شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فلاح لوزير الزراعة:”الأسعار زفت وشيكارة السماد بـ170 جنيهًا

فلاح لوزير الزراعة:”الأسعار زفت وشيكارة السماد بـ170 جنيهًا
تفقد الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى في حكومة محلب، صباح اليوم الاثنين، فى زيارة مفاجئة لعدد من زراعات الخضار بمحافظة الجيزة، لمتابعة سير عملية توريد القمح لشون بنك التنمية والائتمان الزراعي.

تفقد الدكتور صلاح هلال – وزير الزراعة واستصلاح الأراضى في حكومة محلب – صباح اليوم الاثنين، فى زيارة مفاجئة لعدد من زراعات الخضار بمحافظة الجيزة، لمتابعة سير عملية توريد القمح لشون بنك التنمية والائتمان الزراعي، بالإضافة إلى تفقده عددًا من الجمعيات الزراعية والوقوف على سير عملية توزيع الأسمدة لزراعات الموسم الصيفى. 

وقال إبراهيم محمد – أحد الفلاحين بعزبة العسيلى بالجيزة، خلال لقائه الوزير‏ بأحد الغيطان أثناء حصاد المحاصيل الزراعية – “إن أسعار الخضار زفت”، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الأسمدة، حيث وصل سعر الشيكارة 170 جنيهًا، فى ظل صعوبة وصول المياه إلى الأراضى. 

وكلف وزير الزراعة بتوفير جميع الأسمدة بالجمعيات الزراعية بعزبة العسيلى وصرف الأسمدة بالمعاينة على الطبيعة بسعرها المدعم، ومنع صرف السماد إلى الزراعات المتعدى عليها سواء بالبناء أو التبوير.

كما أجرى وزير الزراعة اتصالا هاتفيا بالدكتور حسام المغازى – وزير الموارد المائية – مطالبًا بتطهير ترعة عزبة العسيلى، لوصول مياه الرى إلى الزراعات بعد تعدد شكاوى المزارعين أثناء الجولة. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023