شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“هاكرز يمني” يعلن اختراق مواقع تابعة للحكومة السعودية

“هاكرز يمني” يعلن اختراق مواقع تابعة للحكومة السعودية
ذكر قراصنة يمنيون أنهم استولوا على آلاف الوثائق السرية للمملكة العربية السعودية، بعد اختراقهم لأكثر من 3 آلاف جهاز كمبيوتر تابع لوزارت الخارجية والداخلية والدفاع السعودية.

ذكر قراصنة يمنيون، أنهم استولوا على آلاف الوثائق السرية للمملكة العربية السعودية، بعد اختراقهم لأكثر من 3 آلاف جهاز كمبيوتر تابع لوزارت الخارجية والداخلية والدفاع السعودية.

وصرحت المجموعة المسماه بـ”Yemen Cyber Army” بحسب ما أكدته قناة روسيا اليوم، أنها حصلت ليس فقط على عناوين وأرقام هواتف ورسائل البريد الإلكتروني لكبار الدبلوماسيين السعوديين وموظفي وزارة الخارجية والعملاء السريين وأفراد من الجيش، وإنما حصلت أيضًا على عقود من ملفات سرية ومراسلات من كبار المسؤولين بالرياض مع الدول والحكومات الأخرى منذ أوائل عام 1980.

وكانت مجموعة “Yemen Cyber Army” قد تصدرت عناوين الصحف في منتصف أبريل، عندما قامت باختراق الموقع الإلكتروني لصحيفة “الحياة” السعودية احتجاجًا على “غزو اليمن”.

وكان رئيس الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية السعودية السفير أسامة بن أحمد نُقلي، قد اعترف بتعرض  الحاسب الآلي لوزارة الخارجية لهجمة إلكترونية, مشيرًا إلى أن الهجمة كانت محدودة.

وأضاف السفير “نُقلي” -في تصريحات له- ” أن وزارة الخارجية شرعت فورًا بإجراء التحقيقات اللازمة لكشف ظروف وملابسات هذه الهجمة الإلكترونية، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة المختصة بالدولة ،مؤكدًا في الوقت ذاته أن وزارة الخارجية حريصة كل الحرص على حماية أنظمتها من أي هجوم الكتروني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023