شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القصاص: التخلي عن السلمية لمواجهة النظام ليس سهلا

القصاص: التخلي عن السلمية لمواجهة النظام ليس سهلا
علق المفكر الإسلامي، محمد جلال القصاص، على المطالبات بالتخلي عن السلمية، والانجرار للعنف المسلح ضد النظام الحالي للتخلص منه، بأنه ليس طريقا سهلا كما يعتقدون، بل سيدفع البلاد نحو حرب لا نهاية لها.

علّق المفكر الإسلامي، محمد جلال القصاص، على المطالبات بالتخلي عن السلمية، والانجرار للعنف المسلح ضد النظام الحالي للتخلص منه، بأنه “ليس طريقًا سهلًا كما يعتقدون، بل سيدفع البلاد نحو حرب لا نهاية لها”.

وقال- عبر منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”- “بعضهم يستعجل الصدام المسلح في مصر، وعامة هؤلاء يدفعهم عدم الصبر على الظلم الحاصل الآن، ويريدون أن يتخلصوا منه بالرحيل لغيره حتى لو كان قتالًا”.

وأضاف “وعامة من يطالب بالقتال ليسوا ممن يملكون أدواته، هؤلاء يرسمون صورة ذهنية عند أنفسهم مفادها أن القوة المسلحة أسهل الطرق، وأسرعها، للحصول على المراد”.

وتابع “ويغيب عن خاطرهم أن خصمهم أشد منهم قوةً وأكثر جمعًا، وأن الحرب الأهلية يتحكم فيها الخارج لا الداخل، كما يحدث في سوريا والعراق”.

وأشار “القصاص”إلى أن “الحرب تعيد صياغة المجتمع من جديد وفقًا للأقوى، فملايين تشرد (نزوحًا ولجوءً)، وملايين تنشأ في التيه، لا تقرأ، ولا تكتب، ولا تعلم ما نريد، بل ينفرد به ذئاب البشر”.واختتم تدوينته قائلا “سيحمد المتحمسون للإخوان أنهم ضبطوا أنفسهم ولم يقاتلوا”.

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023