شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 قتلى و15 مصابا في 3 تفجيرات وهجوم مسلح بالعراق

6 قتلى و15 مصابا في 3 تفجيرات وهجوم مسلح بالعراق
قتل 6 عراقيين، وأصيب 15 آخرون، اليوم الاثنين، في 3 تفجيرات وهجوم مسلح بالعاصمة بغداد، ومحافظة ديالى، شمال شرقي البلاد، حسب مصادر أمنية...

قتل 6 عراقيين وأصيب 15 آخرون، اليوم الإثنين، في 3 تفجيرات وهجوم مسلح بالعاصمة بغداد، ومحافظة ديالي، شمال شرق البلاد، حسب مصادر أمنية.

ففي العاصمة بغداد، قتل ٤ أشخاص وأصيب ١٥ آخرون بجروح، بينما تعرض ضابط سابق بالجيش العراقي للاغتيال هو ومرافقه في محافظة ديالي، بحسب مصدرين أمنيين.

وقال ضابط شرطة برتبة نقيب لوكالة الأناضول إن “قنبلة محلية الصنع انفجرت على مقربة من متاجر في حي البكرية بمنطقة الخضراء”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن “الانفجار أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ٨ آخرين بجروح”، بينما “قتل طبيب في انفجار قنبلة مثبتة بسيارته لدى مرورها في منطقة العامرية”، بحسب المصدر ذاته.

وذكر ضابط الشرطة أن قنبلة ثالثة انفجرت على مقربة من سوق شعبية في منطقة النهروان، جنوب شرقي بغداد، مما أدى لمقتل شخص وإصابة ٧ آخرين بجروح.

وفي محافظة ديالي، أفاد مصدر أمني بأن “ضابطا برتبة عميد في الجيش السابق، ويدعى فالح العطية العبيدي قُتل مع قريب له في هجوم مسلح على الطريق العام في ناحية العظيم بعقوبة”.

وأضاف المصدر أن “الضابط وقريبه كانا متجهين من أربيل إلى العاصمة بغداد، وتعرضا لهجوم من قبل مسلحين مجهولين أدى لقتلهما على الفور”، بدورها أعلنت قيادة عمليات بغداد، في بيان لها، اليوم، مقتل ٥ من تنظيم الدولة في عمليات عسكرية بمناطق متفرقة من العاصمة بغداد.

وأشارت إلى أن قواتها تمكنت أيضا من ضبط مخبأ للأعتدة الثقيلة والمتوسطة في منطقة الكيلو 12، جنوبي بغداد، كما أعلنت القيادة عن تدمير 20 وكراً لمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية ومعمل لتفخيخ السيارات وثلاث عجلات، تحمل مسلحين ضمن العمليات العسكرية في منطقة الكرمة شرقي الفلوجة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023