شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. اعتقال أنس السلطان مؤسس مدرسة شيخ العامود وشقيقاه بمدينة نصر

بالصور.. اعتقال أنس السلطان مؤسس مدرسة شيخ العامود وشقيقاه بمدينة نصر
اعتقلت قوات الأمن بالقاهرة، الداعية أنس السلطان، مؤسس مدرسة شيخ العمود بجامعة الأزهر لإحياء علوم الدين، من منزله، فجر اليوم الثلاثاء، مع إثنين من أشقائه من مدينة نصر.

اعتقلت قوات الأمن بالقاهرة، الداعية أنس السلطان، مؤسس مدرسة شيخ العمود بجامعة الأزهر لإحياء علوم الدين، من منزله، فجر اليوم الثلاثاء، مع اثنين من أشقائه من مدينة نصر.

ولم يعرف حتى الآن أسباب الاعتقال أو التهم الموجهة للداعية الأزهري أنس السلطان وأخويه إسلام (في الصف الثالث الثانوي)، وأسامة السلطان (طالب في الجامعة).

يذكر بأن أسامة السلطان، كان معتقلاً لدى السلطات الأمنية، وأفرج عنه في أبريل 2014.

والشيخ أنس السلطان، إمام وخطيب أزهري، تخرج من كلية الشريعة والقانون في جامعة الأزهر، وأحد رموز ثورة الخامس والعشرين من يناير. ومن مصابي الثورة المصرية، حيث أصيب في أحداث موقعة الجمل الشهيرة، حين هاجم تابعون للنظام الحاكم في مصر المعتصمين في ميدان التحرير تحت غطاء من الشرطة وقوات الجيش المتواجدة حول الميدان وقتها.

وشارك السلطان في العديد من أحداث الثورة المصرية، ومن بينها أحداث محمد محمود ومجلس الوزراء مع شيخه الشهيد، عماد عفت، الذي قتل بالرصاص أثناء اعتداء قوات الجيش على المعتصمين أمام مجلس الوزراء رفضاً لسياسات المجلس العسكري.

ويعد الشيخ الشاب أحد مؤسسي وعضو هيئة التدريس في مدرسة “شيخ العمود” وهي إحدى المبادرات التي نشطت عقب ثورة يناير، وتهدف إلى نقل العلوم الشرعية إلى غير المتخصصين، ويحاضر فيها عدد من شيوخ وعلماء الأزهر الشريف.

وللسلطان العديد من الندوات والمحاضرات الدينية، وهو أحد الكتاب بعدد من الصحف والمواقع الإعلامية المصرية.

من جهة أخرى، شنت قوات أمن الجيزة حملة موسعة في ساعة متاخرة من مساء الأمس على قرية مزغونة الواقعة بجنوب المحافظة، وداهمت أكثر من 10 منازل، واستمرت قرابة الثلاثة ساعات حتى آذان الفجر، وسط محاصرة لكل مداخل ومخارج القرية وانتشار القوات في الشوارع القرية في حالة ارهاب للمواطنين، ما أسفر عن اعتقال اثنين من اهالي القرية، وهما؛ محمود الجندي ،وأحمد عمر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023