شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القيادة المشتركة في العراق تعلن بدء عملية تحرير الأنبار

القيادة المشتركة في العراق تعلن بدء عملية تحرير الأنبار
بدأت اليوم الثلاثاء عملية تحرير محافظة الأنبار غرب العراق، حيث أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الثلاثاء، بداية عملية أمنية لتحرير محافظة الأنبار غربي البلاد، لطرد تنظيم الدولة الذي سيطر على عاصمة المحافظة.

بدأت اليوم الثلاثاء عملية تحرير محافظة الأنبار غرب العراق، حيث أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الثلاثاء، بداية عملية أمنية لتحرير محافظة الأنبار غربي البلاد، لطرد تنظيم الدولة الذي سيطر على عاصمة المحافظة.

وذكر التلفزيون العراقي  أن الجنود سيتلقون دعمًا من قوات الحشد الشعبي، وقال القائد العام للقوات المسلحة في بيان صدر عن المكتب الإعلامي، “إن الأنبار ستحرر بتكاتف جهود الجميع، وإن بشائر النصر ستزف لأهلها وللعراقيين جميعا بالتخلص من هذه العصابات الإجرامية”.

وسبق لرئيس مجلس الوزراء أن صرح بأن “تنظيم الدولة” لم ولن يحقق نصرًا استراتيجيًا وكل ما حققه هو ثغرة حصلت في الرمادي لأسباب يجري التحقيق بها لمحاسبة المقصرين، لافتًا إلى أن ما حصل كان “انسحابا من غير أوامر”.

يذكر أن تنظيم الدولة تمكن من الاستيلاء على أجزاء كبيرة من الأنبارمنذ أوائل 2014, وسيطر على الرمادي، عاصمة المحافظة، مطلع الشهر الجاري، حيث انسحبت قوات “سوات” والفرقة الذهبية في 17مايو من مقر عمليات الأنبار بمنطقة الملعب، إلى شرق مدينة الرمادي، كما أخلت قوات الفرقة الثامنة للجيش مقرها بالرمادي دون أوامر من القيادة العليا، مما سهل سقوط معظم أنحاء المدينة بيد “تنظيم الدولة” الذي نشر قناصة على أسطح مبانيها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023