شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير مغربي: ترحيل 141 من رعايانا في اليمن إلى السعودية

وزير مغربي: ترحيل 141 من رعايانا في اليمن إلى السعودية
قال أنيس بيرو، الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة المغربي، اليوم الثلاثاء، إنه تم ترحيل 141 مغربيا من المقيمين في اليمن، إلى السعودية

قال أنيس بيرو، الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة المغربي، اليوم الثلاثاء، إنه تم ترحيل 141 مغربيا من المقيمين في اليمن، إلى السعودية، خلال الفترة منذ 11 من الشهر الجاري، حتى الآن.

وفي جوابه عن سؤال بمجلس المستشارين، التابع للبرلمان المغربي حول “الإجراءات المتخذة لحماية الجالية المغربية المقيمة باليمن”، اليوم، قال: “تم ترحيل المغاربة الذي عبروا عن مخاوفهم من حالة الحرب التي تعرفها اليمن”.

وأوضح أن عدد المغاربة المرحلين من اليمن نحو السعودية منذ 11 من الشهر الجاري، وصل إلى 141 شخصا، 97 منهم تم ترحليهم للمغرب، بينما يتواجد في السعودية 44 مغربيا، منهم 13 مغربية متزوجات من أجانب ولديهن أطفال.

ومضى قائلا: “السلطات المغربية أرادت ترحيل المغربيات الموجودات حاليا في السعودية إلى المغرب، لكنهن رفضن ذلك، مشترطات حضور أزواجهن الأجانب”، مشيرا إلى أن بلاده تتحمل مصاريف إيوائهن ومستعدة لتحمل تكاليف سفرهن.

وحسب وسائل إعلام محلية فإن الخارجية المغربية قامت بترحيل 200 مغربي من اليمن منذ اندلاع الثورة في اليمن في 2011 حتى عام 2013.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023