شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

9 محافظات تواصل التظاهر ضد حكم العسكر

9 محافظات تواصل التظاهر ضد حكم العسكر
استكمالا لتظاهرات اسبوع "خد حقك" خرج معارضو حكم العسكر في محافظات مساء اليوم في مجموعة فعاليات منوعة تنديدا بالحكم العسكري.

 نظم معارضو حكم العسكر في عدد من المحافظات مساء اليوم مظاهرات في أسبوع “خد حقك”، اعتراضا على أحكام القضاء ضد المعارضين، وتنفيذ أحكام الإعدام على 6 من الشباب.  

القاهرة

نظم أهالي قرية البساتين التابعة لمركز بلبيس بالشرقية، سلسلة بشرية تنديدا بأحكام السجن التي صدرت اليوم بحق أبناء بلدتهم .

ورفع المشاركون شارات رابعة وصور الرئيس محمد مرسي وصور المعتقلين من أبناء البلدة، مؤكدين أن مثل هذه الاحكام لن تزيدهم إلا اصرار علي مقاومة الانقلاب وإسقاطه .

الجيزة

رغم التواجد الأمني في كرداسه نظم تحالف دعم الشرعية، مسيرة حاشدة بالمدينة، انطلقت عقب صلاة العشاء من مسجد الشيخ، ونددت التظاهرة بحكم العسكر.

القليوبية

نظم أعضاء اولترس مصر سياسي، مسيرة تنديدا باعتقال زملاء لهم، وانطلقت المسيرة بقرية سندوة ‏محافظة القليوبية مساء اليوم وسط تفاعل وترحيب من الأهالي.

بني سويف

وانطلقت من منطقة الرمد مسيرة مناهضة لحكم العسكر، شارك فيها العشرات من أهالي المنطقة رافعين شارات رابعة، متهمين القضاء بالفساد.

البحيرة

ونظمت في مدينة النوبارية سلسلة بشرية عصر اليوم الثلاثاء رفضا لجرائم أمن الانقلاب و سياسات القتل، وتنديداً بأحكام الاعدام الصادرة بحق الرئيس مرسي و آخرين.

جاءت السلسلة علي طريق “محطة 2 “، ورفع خلالها المشاركون شارات رابعة و صور الرئيس مرسي، ولافتات مطالبة باطلاق سراح المعتقلين وأخري منددة بزيادة الأسعار و رفع الدعم عن الوقود.

الدقهلية

نظم تحالف دعم الشرعية بأجا سلسلة بشرية على طريق أجا ميت غمر ، ضد أحكام القضاء وضد القمع وهتف المتظاهرون ضد الانقلاب وقائده مطالبين بالحرية للمعتقلين.

الشرقية

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ‏بأبوكبير مسيرة ليلية حاشدة من أمام مسجد أبوسباعي عقب صلاة العشاء تنديدا بأحكام السجن والإعدام التي صدرت اليوم بحق أبناء المدينة.

كفر الشيخ

ونظم ثوار بلطيم مسيرة في إطار أسبوع خد حقك رفضاً لاحكام الاعدام وردد المتظاهرون هتافات متوعدة بالثأر والقصاص.

شمال سيناء

وفي العريش نظم متظاهرون وقفة احتجاجية، مساء اليوم الثلاثاء ؛ بأحد احياء المدينة رفضا للانقلاب العسكري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023