شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية المصرية: نرفض القفز على الشرعية في اليمن

الخارجية المصرية: نرفض القفز على الشرعية في اليمن
أكد سامح شكري - وزير الخارجية في حكومة محلب - الأربعاء، أن مصر ترفض سياسة فرض الأمر الواقع والقفز على الشرعية، وتعتبر أن الأمن القومي لمنطقة الخليج العربي جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

أكد سامح شكري – وزير الخارجية في حكومة محلب – الأربعاء، أن مصر ترفض سياسة فرض الأمر الواقع والقفز على الشرعية، وتعتبر أن الأمن القومي لمنطقة الخليج العربي جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

وقال إنه ومن هذا المنطلق، كان الدعم المصري قويًا وواضحًا لتحرك ائتلاف الدول العربية في اليمن على الصعيدين السياسي والعسكري، والذي جاء إنقاذًا لليمن واستجابة لنداء السلطات اليمنية الشرعية ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته، إن هذا التحرك العربي الجماعي، والذي جاء في توقيت بالغ الدقة وكان بمثابة العامل الحاسم الذي أنقذ اليمن الشقيق من الانزلاق إلى مصير مجهول وفوضى شاملة.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الوزير أمام الدورة الثانية والأربعين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي والمنعقدة حاليًا بالكويت.

وأوضح أن مصر تتطلع بوصفها دولة رئاسة الدورة الحالية للقمة الإسلامية إلى التعاون والتنسيق الوثيق مع كل من دولة الكويت الشقيقة رئيس المجلس الوزاري والأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي؛ للعمل على تدعيم الدور الذي تقوم به المنظمة نحو تعزيز العمل الإسلامي المشترك في مختلف المجالات في إطار المبادئ التي يستند إليها ميثاق المنظمة، وأهمها دعم أواصر الأخوة والتضامن بين الدول الأعضاء واحترام سيادتها الوطنية وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023