شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تجري مناورات في منطقة بحر قزوين

روسيا تجري مناورات في منطقة بحر قزوين
أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء أن وحدات من قوات صواريخ الدفاع الجوي وصلت إلى ميداني رماية "كابوستين يار وأشولوك" في منطقة بحر قزوين، قادمة من وسط البلاد، لتنفيذ مشروع تدريبي مفاجئ غير متوقع.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء أن وحدات من قوات صواريخ الدفاع الجوي وصلت إلى ميداني رماية “كابوستين يار وأشولوك” في منطقة بحر قزوين، قادمة من وسط البلاد، لتنفيذ مشروع تدريبي مفاجئ غير متوقع.

وفي الوقت نفسه، غادرت أكثر من مائة طائرة تابعة للقوات الجوية مطاراتها في وسط روسيا، متوجهة إلى مطارات ميدانية لتنفيذ مشروعها التدريبي المفاجئ.

وأرجع الجنرال أندريه كارتابولوف، نائب رئيس الأركان، سبب التدريبات المفاجئة إلى تزايد المخاطر والتهديدات الأمنية في منطقة آسيا الوسطى القريبة من روسيا.

وقال الجنرال كارتابولوف خلال لقائه بملحقين عسكريين أجانب “لهذا السبب نعطي الرد المناسب على تطورات الوضع العسكري السياسي في هذه المنطقة”.

يذكر أن الجنرال فاليري غيراسيموف، رئيس الأركان، كان قد كشف عن قلقه إزاء تزايد المناورات العسكرية التي يجريها الناتو، مشيرًا إلى أنه من الواضح أن روسيا هي العدو الافتراضي الذي تحاربه قوات حلف شمال الأطلسي “الناتو” خلال التدريبات.

يذكر أن بحر قزوين هو بحر مغلق يقع في غرب آسيا، على مساحة تبلغ 371,000 كيلو متر مربع، وهو أكبر بحر مغلق في العالم, ويحده من الشمال الغربي روسيا، ومن الغرب أذربيجان، ومن الجنوب إيران، من الجنوب الشرقي تركمانستان، ومن الشمال الشرقي كازاخستان.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023