شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لصلاحياته المحدودة.. بلير يستقيل من الرباعية الدولية “محبطا”

لصلاحياته المحدودة.. بلير يستقيل من الرباعية الدولية “محبطا”
قدم ممثل الرباعية الدولية لعملية السلام، توني بلير، الأربعاء، استقالته من منصبه كمبعوث المجموعة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط، بعد نحو 8 أعوام من العمل في هذا المنصب

قدم ممثل الرباعية الدولية لعملية السلام، توني بلير، اليوم الأربعاء، استقالته من منصبه كمبعوث المجموعة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط، بعد نحو 8 أعوام من العمل في هذا المنصب.

وقالت مصادر مقربة من بلير إنه يشعر “بالإحباط بسبب الصلاحيات المحدودة في يديه”، وذكرت وسائل الإعلام البريطانية أن دبلوماسيين غربيين كباراً يعتبرون أن بلير “غير فعال وفقد مصداقيته”.

وكانت مصادر إعلامية قد أعلنت في مارس الماضي أن بلير سيترك منصبه كمبعوث للسلام في الشرق الأوسط، وذلك للقيام بدور مختلف في مفاوضات السلام.

ونقلت صحيفة “فاينانشيال تايمز” عن شخصيات وصفتها بالمطلعة، أن بلير الذي يتولى هذا الدور في المجموعة الرباعية منذ نحو 8 أعوام، يعتزم تغيير دوره في المجموعة.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الوزراء البريطاني السابق بحث التغيير المحتمل في دوره مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، ومع فيديريكا موغيريني، مسؤولة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي.

ونقلت المصادر في وقت سابق أن مناقشات تجرى بشأن دوره الذي سيكون على الأرجح إقليميا، وأنه سيواصل عمله بشأن الاقتصاد الفلسطيني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023