شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تنظيم الدولة يعدم 20 شخصا بين آثار تدمر وسط سوريا

تنظيم الدولة يعدم 20 شخصا بين آثار تدمر وسط سوريا
أعدم عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية اليوم الأربعاء، عشرين رجلاً بإطلاق الرصاص عليهم في المنطقة الأثرية بمدينة تدمر وسط سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان

أعدم عناصر من تنظيم “الدولة”، اليوم الأربعاء، عشرين رجلاً بإطلاق الرصاص عليهم في المنطقة الأثرية بمدينة تدمر وسط سوريا، بحسب ما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، لوكالة “فرانس برس”: “أقدم التنظيم على إعدام 20 رجلاً اليوم بإطلاق الرصاص عليهم، في المسرح الروماني في مدينة تدمر، وفي حضور عدد من الأهالي، اتهمتهم بالانتماء للمذهب الشيعي، وأنهم يقاتلون إلى جانب النظام السوري”.

وكان التنظيم سيطر على مدينة تدمر الأسبوع الماضي، بعد انسحاب قوات النظام منها، إثر اشتباكات دامت سبعة أيام، وأصبح التنظيم بذلك يسيطر على مساحة كبيرة في سوريا.

وتثير سيطرة “الدولة” على المدينة الأثرية في تدمر، مخاوف من نهب أو تدمير الآثار الموجودة فيها وفي متحفها، خاصة بعد أن قام التنظيم خلال الأشهر الماضية بتدمير عدد من المواقع والمدن الأثرية في المناطق التي يسيطر عليها مثل متحف الموصل بمدينة الموصل شمالي العراق، وآثار مدينتي النمرود والحضر التاريخيتين شمالي العراق، مما أثار موجة من الإدانة من قبل المنظمات الأممية المهتمة بالآثار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023