شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاتحاد الآسيوي يرفض تأجيل انتخابات “فيفا” ويعلن دعم بلاتر

الاتحاد الآسيوي يرفض تأجيل انتخابات “فيفا” ويعلن دعم بلاتر
رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تأجيل انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للعبة، والتي من المقرر إجراؤها بعد غد الجمعة...

رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الأربعاء، تأجيل انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للعبة، والتي من المقرر إجراؤها بعد غد الجمعة.

وقال الاتحاد، في بيان نشره على موقعه الإلكتروني: “نعرب عن خيبة أملنا في أحداث اليوم في زيوريخ، ونعارض أي تأخير في الانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولي، والمقررة بعد غد”.

وأضاف البيان: “الاتحاد الآسيوي ضد أي شكل من أشكال الفساد في كرة القدم، ونؤيد تماما الإجراءات التي تتخذها لجنة الأخلاقيات بالفيفا، سواء أثرت هذه الإجراءات على مسؤولين آسيويين أو غيرهم”.

وأشار البيان إلى أن “الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ما زال يقوم بإجراءات الإصلاح الخاصة به، حيث قام بخطوات صلبة خلال العامين الماضيين من أجل تحسين العمل في الاتحاد القاري، وهو يدرك في ذات الوقت أنه ما زال هناك الكثير من العمل المطلوب”.

وفي بيانه، أكد الاتحاد الآسيوي دعمه للسويسري جوزيف بلاتر في الانتخابات، حيث قال: “الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يؤكد على القرار الذي اتخذه خلال اجتماع الجمعية العمومية في ساو باولو 2014، والذي تم تعزيزه في اجتماعي الجمعية العمومية بملبورن والمنامة عام 2015، لدعم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر”.

وجاءت مطالب الاتحاد الآسيوي بعدم تأجيل الانتخابات في الوقت الذي طالب فيه الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في وقت سابق اليوم، بتأجيل اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، وإقامة انتخابات رئاسة “فيفا” خلال الشهور الستة المقبلة.

ومن المفترض أن يعقد “فيفا” في زيورخ، غدا الخميس، النسخة الـ65 من جمعيته العمومية، التي تمتد فعاليتها على مدار الجمعة، حيث ستجري انتخابات رئاسته، ويتنافس خلالها الرئيس الحالي للفيفا جوزيف بلاتر، والأردني الأمير علي بن الحسين بعد غد.

وواجه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم، انتقادات حادة، قبل 48 ساعة من انتخابات رئاسته، إثر إعلان وزارة العدل الأمريكية عن توجية اتهامات بـ”الفساد” لـ14 مسؤولا بالاتحاد، وقيام الشرطة السويسرية باعتقال سبعة منهم صباح اليوم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023