شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية بأثيوبيا تظهر تقدم الحزب الحاكم

النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية بأثيوبيا تظهر تقدم الحزب الحاكم
كشفت النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية في اثيوبيا اليوم الأربعاء حصول الحزب الحاكم والأحزاب المتحالفة معه على أغلبية ساحقة في الانتخابات التي اجريت يوم الاحد الماضي .

كشفت النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية في إثيوبيا اليوم الأربعاء حصول الحزب الحاكم والأحزاب المتحالفة معه على أغلبية ساحقة في الانتخابات التي أجريت يوم الاحد الماضي .

وأظهرت النتائج التي أعلنتها اللجنة الوطنية للانتخابات في إثيوبيا اليوم أن حزب الجبهة الديمقراطية الثورية الديمقراطية الحاكم والأحزاب المتحالفة معه حصلوا على أكثر من 400 مقعد من أصل 547 مقعدًا في البرلمان.

يذكر أن أنتخابات بدأت في أثيوبيا يوم الأحد 24 مايو الجاري لاختيار أعضاء البرلمان الفيدرالي ومجالس الأقاليم والإدارتين “برلمانات محلية”.

وتعتبر هذه الانتخابات البرلمانية هي الخامسة منذ تولي حزب “الجبهة الديمقراطية الثورية للشعوب الاثيوبية” السلطة في إثيوبيا في العام 1991، والأولى منذ رحيل رئيس الوزراء “ميليس زيناوي” في أغسطس  2012، الذي يراه الإثيوبيون من أبرز الزعماء في بلادهم وأفريقيا.

وإلى جانب المستقلين، يشارك في هذه الانتخابات 58 حزبًا أبرزها: حزب “الجبهة الديمقراطية الثورية الديمقراطية” الحاكم “1350 مرشحًا”، وحزب منتدى الوحدة الديمقراطية الإثيوبي “27 مرشحا”، وحزب الأزرق “139 مرشحًا” ، والحزب الديمقراطي الإثيوبي “165 مرشحا”، والائتلاف من أجل الوحدة والديمقراطية “108 مرشحًا”.

ومن المقرر اعتماد النتائج النهائية بشكل رسمي بعد إعلانها في 22 يونيو المقبل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023