شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أميركا تربط مشاركة إيران في محادثات سوريا بمفاوضات البرنامج النووي

أميركا تربط مشاركة إيران في محادثات سوريا بمفاوضات البرنامج النووي
قال نائب وزير الخارجية الروسي، جينادي جاتيلوف: "هناك بعض الإشارات عن استعداد الولايات المتحدة للسماح لإيران بالمشاركة في الحوارات بشأن سوريا، في حال تم التوصل لتسوية بشأن الملف النووي الإيراني"

قال نائب وزير الخارجية الروسي، جينادي جاتيلوف: “هناك بعض الإشارات عن استعداد الولايات المتحدة للسماح لإيران بالمشاركة في الحوارات بشأن سوريا، في حال تم التوصل لتسوية بشأن الملف النووي الإيراني”.

جاء ذلك في حديث لوكالة ريا نوفوستي، وأضاف أن الولايات المتحدة لم تغير حتى الآن موقفها من مشاركة إيران في أيّة محادثات تتعلق بتسوية الأزمة السورية.

وأكّد جاتيلوف أن روسيا مستعدة لاستضافة وعقد الجولة الثالثة من “الحوارات السورية-السورية” في موسكو، لافتًا إلى أن “أغلب المشاركين السوريين أبدوا رضاهم عن صيغة تلك الحوارات وآلياتها ويرغبون في استمرارها”، على حد تعبيره. 

وكان سفير النظام السوري في موسكو “رياض حداد” قد قال في وقت سابق، إن نظام دمشق يدعم عقد جولة جديدة من “الحوار السوري-السوري” وفي أسرع وقت.

وكانت العاصمة الروسية “موسكو” قد استضافت في إبريل الماضي، لقاءات تشاورية، شارك فيها وفد مثل النظام السوري وشخصيات معارضة مثلت بعض أطياف المعارضة والمجتمع المدني والعشائر السورية، وسط غياب العديد من شخصيات المعارضة السورية المعروفة، ومقاطعة عدد من كياناتها وتشكيلاتها، خاصة الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية وكل مكوناته.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية