شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاتر: فقدنا الثقة ولا بد من استعادتها في انتخابات الغد

بلاتر: فقدنا الثقة ولا بد من استعادتها في انتخابات الغد
قال الرئيس الحالي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جوزيف بلاتر، إن "فيفا" فقد الثقة بعد تورط سبعة من أعضائه في قضايا "فساد"، أمس الأربعاء

قال الرئيس الحالي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جوزيف بلاتر، إن “فيفا” فقد الثقة بعد تورط سبعة من أعضائه في قضايا “فساد”، أمس الأربعاء، وإلقاء القبض عليهم من قبل الشرطة السويسرية، ولا بد من استعادة الثقة غدا في الانتخابات الرئاسية.

وجاءت تلك التصريحات في محاولة ضمنية من بلاتر للحصول على تأييد أعضاء الجمعية العمومية (الكونجرس)، وانتخابه غدا بعد شعوره بنوع من القلق إثر إعلان بعض الاتحادات القارية والمحلية تأييدها لمنافسه الأمير الأردني علي بن الحسين، وبعد تحميل البعض لبلاتر مسؤولية تلك الفضيحة التي هزت “فيفا” أمس.

وفي مؤتمر صحفي، اليوم، قال بلاتر: “لقد فقدنا الثقة، ولا بد أن نرد غدا ونعيد الثقة في الجمعية العمومية للفيفا”، مضيفًا أن “ما حدث أمس ألقى بظلال قاتمة على عالم كرة القدم، ولا بد من محاسبة المسؤولين عن كل ما حدث”.

ومضى قائلا: “أود أن أؤكد أن هؤلاء الفاسدين في عالم كرة القدم لا بد أن يحاسبوا؛ فكرة القدم لا يجب أن تكون مجالا للفساد، ولن نسمح أن تدمر أفعال البعض مصداقية (فيفا)”.

وواصل بلاتر تصريحاته قائلا: “تتفقون معي أن ما حدث يتطلب تغييرا من الجميع، ولا يمكن السماح على استمرار تلويث لعبة كرة القدم، ولذا فستكون المرحلة المقبلة صعبة بالنسبة لفيفا”.

وتوقع رئيس “فيفا” ظهور المزيد من الأخبار التي وصفها بـ”السيئة” تتعلق بفضائح رشاوى خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يتم إجراء انتخابات رئاسة “فيفا”، غدا، حيث يتنافس على مقعد الرئاسة، الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر، والأردني الأمير علي بن الحسين.

وواجه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس، انتقادات حادة، إثر إعلان وزارة العدل الأمريكية عن توجيه اتهامات بـ”الفساد” لـ14 مسؤولا بالاتحاد، وقيام الشرطة السويسرية باعتقال سبعة منهم صباح اليوم ذاته.

والـ11 مسؤولا، الذين أوقفهم “فيفا” عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم، من بين الـ14 مسؤولا، الذين وجهت لهم واشنطن اتهامات بـ”الفساد”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023