شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفساد يضرب منظومة الخبز بالفيوم.. وحقوق المواطن ضائعة

الفساد يضرب منظومة الخبز بالفيوم.. وحقوق المواطن ضائعة
وسط غياب الرقابة من الدولة، تستمر أزمة منظومة الخبز الجديدة فى محافظة الفيوم وتستمر معها معاناة المواطنين الغير قادرين على الحصول على الدقيق، حيث إن بعض المنافذ التموينية قالت للمواطنين لن نستطيع توفير حصص الدقيق لكم.

وسط غياب الرقابة من الدولة، تستمر أزمة منظومة الخبز الجديدة في محافظة الفيوم وتستمر معها معاناة المواطنين غير القادرين على الحصول على الدقيق، حيث إن بعض المنافذ التموينية قالت للمواطنين لن نستطيع توفير حصص الدقيق لكم.

واتجه المواطنون إلى المخابز في محاولة للحصول على حصص من الخبز بدل الدقيق، ولكن المفاجأة كانت أنهم وجدوا حصصهم من الخبز قد تم صرفها بدون علمهم.

وعلمت “رصد” من مصادر خاصة في وزارة التموين بالمحافظة أن موظفين فاسدين بالوزارة، باعوا قواعد البيانات الخاصة بالمواطنين لأصحاب المخابز مقابل مبالغ مالية تخطت الـ20 ألف جنيه.

 وأوضحت المصادر أن ما يقوم به أصحاب المخابز الآن هو سرقة حصص المواطنين من الخبز وبيعها كدقيق، مضيفة أن عدم الرقابة على المنظومة الجديدة حولت أصحاب المخابز والمنافذ التموينية من السرقة من الدولة إلى السرقة من المواطن مباشرة، وهو ما ينذر بكارثة عدم توفير الحصص التموينية لكثير من المواطنين.

وأضافت المصادر أن الوزارة بالفيوم لم تقم بأي خطوات ضد الفاسدين من داخل الوزارة أو ضد أصحاب المنافذ .

فى الوقت نفسه عبر المواطنين عن غضبهم من المنظومة الجديدة للخبز واتهموا الدولة بتضييع حقوقهم من أصحاب المخابز وأصحاب المنافذ التموينية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023