شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مظاهرة مناهضة للإسلام أمام مسجد بولاية أريزونا الأميركية

مظاهرة مناهضة للإسلام أمام مسجد بولاية أريزونا الأميركية

تجمع أكثر من 200 شخص بعضهم مسلح خارج مسجد في ولاية أريزونا الأميركية في مظاهرة مناهضة للإسلام أدانها متظاهرون آخرون هتفوا “عودوا لدياركم أيها النازيون” وذلك بعد أسابيع من هجوم شنه مسلحان على معرض رسوم مسيئة للإسلام في ولاية تكساس.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء أن المظاهرة حدثت ليل الجمعة أمام المركز الإسلامي في فينكس أحد المحاربين السابقين في العراق والذي وضع صورًا لنفسه على الانترنت وهو يرتدي قميصًا يحمل شعارًا مسيئًا للإسلام ويلوح بالعلم الأميركي.

وقال ريتزهايمر على صفحته على الفيسبوك “هذا رد على الهجوم الذي وقع في تكساس في الآونة الأخيرة.” وأضاف أن المظاهرة تستهدف المركز الإسلامي في فينكس لأن المسلحين اللذين نفذا هجوم تكساس كانا يصليان هناك.

وقالت قوات مشاة البحرية الأمريكية لرويترز إن جون ريتزهايمر كان سارجنت في احتياطي المشاة وأرسل إلى العراق مرتين في 2005 و2008.

وخلال المظاهرة تبادل الجانبان الألفاظ النابية وأسرعت شرطة مكافحة الشغب إلى استخدام الحواجز والمتاريس للفصل بين المجموعتين التي ضمت كل واحدة نحو 250 شخصًا.

وكان من بين المشاركين الذين وصف بعضهم الإسلام بانه “دين القتلة” أكثر من 12 رجلًا يرتدون ملابس عسكرية ويحملون أسلحة نصف آلية. بينما لوح بعضهم برسوم مسيئة للنبي محمد عرضت في معرض تكساس.

وغادر جميع المتظاهرين تقريبًا والشرطة المنطقة في ساعة متأخرة من مساء يوم الجمعة ولم ترد أنباء عن وقوع أحداث عنف أو اعتقالات.

والجدير بالذكر أن الجماعات المعادية للإسلام تنشط في الولايات المتحدة وتشتري إعلانات وتنظم مظاهرات تصف الإسلام بأنه دين العنف مستشهدة غالبًا بعمليات قتل وحشية نفذها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023