شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ليون يدعو الليبيين إلى التوصل لاتفاق يساعد على تجاوز الأزمة

ليون يدعو الليبيين إلى التوصل لاتفاق يساعد على تجاوز الأزمة

دعا المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا، برناردينو ليون، مختلف الأطراف الليبية إلى تبني اتفاق بينهم لحل الأزمة، وذلك بعد 6 أشهر من الحوار والمباحثات.

وأكد ليون لممثلي المجالس البلدية الليبية في تونس، بأنه يرى أن هذا هو الوقت المناسب للتوصل إلى الحل وأنه الأوان لإبرام اتفاق نهائي، موضحًا أنه تم تقديم مقترح مسودة للاتفاق وجد ردود فعل متباينة من مختلف الجهات الفاعلة وملاحظات سيتم تضمينها في المسودة الجديدة.

وأضاف ليون ، أنه يفترض احتفاظ المسودة بجميع العناصر الإيجابية، معربًا عن قناعته بإمكانية معالجة بعض القضايا العالقة التي احتوتها المسودة الثالثة. 

كما كشف ليون عن عزم الأمم المتحدة الانتهاء من إعداد المسودة الجديدة وتقديمها ومناقشتها من قبل جميع الليبيين خلال نهاية الأسبوع الأول من يونيو المقبل أو بداية الأسبوع الثاني، مجددًا عزمه مواصلة البعثة الأممية في ليبيا العمل في مسارات الحوار الأخرى، وعقد اجتماع المسار الأمني في الأيام القادمة، نظرًا لأهمية الدور الذي تلعبه الجهات العسكرية المسلحة والجيش في النزاع.

يذكر أن ليبيا تعيش منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي عام 2011 على وقع صراع مسلح بين حكومتين واحدة في طرابلس والأخرى في طبرق، ما أودى بحياة الآلاف من الليبيين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023