شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الشافعي” لـــ “السيسي”: غاز مصر راح فين؟

“الشافعي” لـــ “السيسي”: غاز مصر راح فين؟
تحت عنوان "غاز مصر راح فين"، كتب نائل الشافعي،مدير الموسوعة الإلكترونية "المعرفة"، تدوينة عبر صفخحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وجه فيها رسالة لقائد الانقلاب العسكري، عبد الفتاح السيسي.

وجه نائل الشافعي،مدير الموسوعة الالكترونية “المعرفة”، انتقادات للحكومة الحالية بقيادة عبدالفتاح السيسي، بسبب تجاهل حقول الغاز، وتصديره للخارج.

وقال “الشافعي”، في منشور عبر صفحته الشخصية بموقع “فيس بوك”، “السيد الرئيس السيسي، بكل الحب، قارب حكمك العام، وجدت فيه الوقت لمصالحة مرتضى منصور وشوبير،  إلا أني كنت ومازلت أتوقع أن تـُطلِعنا على أكبر تحديات مصر، ألا وهي اختفاء الغاز (الإرهاب هو لإلهاء مصر عن اختفاء الغاز)”.

وأضاف “الشافعي” متسائلا “وماذا فعلت سيادتكم لعودة انتاج مصر إلى ما كان عليه حتى 2011، حين انخفض إلى الثلث فجأة في أيام معدودات؟ قلت لنا أنك تحتاج لاقتراض 45 مليار جنيه لاستيراد الغاز، في حين كنا حتى 2011 مكتفين من انتاجنا ونسيّل ونصدر الغاز أيضاً، أم أن هناك مالا نعرف؟ ولكن أليس من الأولى والأحرى أن تسأل قبل ذلك، غاز مصر راح فين؟
وتابع “تمت ترسية بلوكات كثيرة للتنقيب منذ مارس 2014، وللآن لم نقرأ خبر واحد عن حفر بئر بحري جديد – كما تشترط العقود. ونقرأ (من الخارج) عن قمم مطولة كثيرة حول غاز المتوسط، ولا نرى إلا تفاقم الحاجة لاستيراد المزيد من الغاز”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023