شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإسكندرية تتحول لثكنة عسكرية تزامنًا مع زيارة السيسي لها أمس

الإسكندرية تتحول لثكنة عسكرية تزامنًا مع زيارة السيسي لها أمس
شهدت محافظة الإسكندرية أمس السبت تشديدات أمنية وكمائن وطيران لحوّامات الهليوكبتر على ارتفاع منخفض بالمدينة، بالتزامن مع زيارة قائد الانقلاب العسكري، عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزاء، إبراهيم محلب، وآخرون بالحكومة.

شهدت محافظة الإسكندرية أمس السبت  تشديدات أمنية وكمائن وطيران لحوّامات الهليوكبتر على ارتفاع منخفض بالمدينة، بالتزامن مع زيارة قائد الانقلاب العسكري، عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزاء، إبراهيم محلب، وآخرون بالحكومة.

افتتح السيسي، في زيارته للإسكندرية، الترسانة البحرية بعد التجديدات التى طرأت عليها، كما تم افتتاح مجموعة من المنتديات الثقافية والرياضية والاجتماعية، والتقى مجموعة من طلبة جامعة الاسكندرية بمقر الترسانة البحرية، والتقطوا الصور التذكارية معه.

وفي السياق ذاته، انتشرت قوات الأمن بطريقة مكثفة، وتم غلق عدد من الشوارع الرئيسية والحيوية بالمحافظة والتى ظهرت خاوية تماما من حركة السير، مما تسبب في ارباك وتوقف الحركة المرورية بالمحافظة، والهروب من توقف حركة السير إلى الطرق الجانبية والسير عكس الاتجاه، ما زاد من توقف حركة السير.

وعلى الرغم من الدعوات التي دعا لها عدد من مؤيدي حكم العسكر، للنزول في ميدان القائد إبراهيم واستقبال “السيسي”، إلا أن الميدان بدا خاليا دون وجود أحد من أنصار السيسي.

كما قام بعض ضباط الشرطة بإشعال النيران خلف سور كورنيش البحر بمنطقة المنشية أمام الجندى المجهول، لإجبار المواطنين على مغادرة الكورنيش .

وجابت طائرات عسكرية سماء الإسكندرية، إذ أنه تم تخصيص أربع طائرات الأباتشي- من ضمن 10 منحتها أميركا لمصر في محاربة ما أسمته بـ”الإرهاب”- تم تخصيصها أمس لحماية وتأمين قائد الانقلاب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023