شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد نجاحها في أمريكا.. السيسي يراهن على “الكنيسة” لإنجاح زيارة ألمانيا

بعد نجاحها في أمريكا.. السيسي يراهن على “الكنيسة” لإنجاح زيارة ألمانيا
أثارت تصريحات الأنبا دميان الأسقف العام للكنائس القبطية بألمانيا، والتي قال فيها إن الكنائس القبطية بالبلاد ستنظم وقفة ترحيب لعبد الفتاح السيسى خلال زيارته المرتقبة أمام مقر إقامته ببرلين، العديد من ردود الأفعل الغاضبة

أثارت تصريحات الأنبا دميان، الأسقف العام للكنائس القبطية بألمانيا، والذي قال فيها إن الكنائس القبطية بالبلاد ستنظم وقفة ترحيب لعبد الفتاح السيسي، خلال زيارته المرتقبة أمام مقر إقامته ببرلين، العديد من ردود الأفعل الغاضبة من التصريحات.
حشد كنسي
أكد الأنبا دميان أن زيارة السيسي لقداسة الأنبا تواضروس الثاني وحضوره قداس أعياد الميلاد، ترك عظيم الأثر في نفس كل قبطي، ونطلب من الله أن يكلل جهوده وزيارته بالنجاح لتعود بالخير على كل المصريين.

وأوضح أن الكنائس القبطية في ألمانيا تسعى للتعبير عن مشاعرها وامتنانها للسيسي، ولذلك ستتجمع كل الكنائس القبطية الموزعة على الولايات الألمانية، مؤكدا عمق العلاقات بين الشعب المصري والألماني. 

وقال نحن نصلي من أجل السيسي وننظم صفوفنا للترحيب به، ونظمنا الحافلات التي ستنقل المشاركين واللافتات والزي الذي طبع عليه صورة الرئيس. وأعرب الأنبا دميان عن سعادته لكونه سيكون من ضمن مستقبلي الرئيس السيسي فور وصوله لألمانيا، مؤكدا أنه سينقل له تحيات قداسة البابا تواضروس الثاني وتحيات الأقباط في ألمانيا. 

وأثارت تلك التصريحات العديد من ردود الأفعال حول الحشد الطائفي الذي تقوده الكنيسة لدعم عبد الفتاح السيسي.
الحشد في أمريكا
ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يستعين فيها السيسي بالحشد الكنسي لاستقباله خارجيًا في ظل المظاهرات المناهضة له خارجيًا، فقد استعان السيسي من قبل بالكنيسة خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية لحضور اجتماع الأمم المتحدة، وقد خرجت أوتوبيسات من أمام الكنائس في أمريكا للحشد لتظاهرات داعمة للسيسي.
طائرة لحشد المؤيدين
ومن المقرر أن تقلع طائرة تابعة لمصر للطيران من القاهرة إلى فرانكفورت محملة بعدد كبير من المواطنين الذين سيرتدون “تي شيرتات” المطبوعة بعلم مصر وصورة السيسي، بالإضافة إلى الاستعانة بحافلات تعمل طوال اليوم لتجمع مؤيدي الرئيس من جميع أنحاء دول الاتحاد الأوروبي.
وجبات غذائية للمشاركين
ويتم من الآن تجهيز وجبات غذائية للذين سيشاركون في استقبال السيسي ببرلين وفرانكفورت، وتتولى السفارة المصرية النفقات الخاصة بها. 
ومن المقرر أن يجهز مطعم “fatamorgana Restaurant essen” كل هذه الوجبات التي ستقدم إلى المصريين الذين سيتوجهون لدعم وتأييد السيسي هناك، في ما يقول الوفد الذي زار برلين للتمهيد لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن اللقاءات تزداد كثافة والاستعدادات لاستقبال الرئيس من الجانب الألماني والمصري تشتد يومًا بعد يوم، متوقعًا أن تكون الزيارة ناجحة جدًا وستعيد للعلاقات المصرية الألمانية عهدها الذهبي.

ويعبر الوفد الذي زار برلين للتمهيد لزيارة السيسي، عن قلقه من تحركات الإخوان، قائلا: “الإخوان يقومون بمحاولات جادة لإفشال اللقاء ولإعطاء صورة أكبر من حجمهم الحقيقي”، حسب قوله.

وقال أحمد عبد الجواد، رئيس حزب “البديل الحضاري”، إن ما وصفهم بـ”أحرار مصر في ألمانيا يستعدون للتظاهر في كل مكان يتواجد فيه السيسي”، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن تشارك مع الوفد منظمات حقوقية ألمانيا وأوروبية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023