شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ للنيابة يتهم “الأهرام” بدعم “الإخوان” ومعاداة “الزند”

بلاغ للنيابة يتهم “الأهرام” بدعم “الإخوان” ومعاداة  “الزند”
تقدم مستشار التحكيم الدولي، أشرف فرحات، ببلاغ للنائب العام، ضد الكاتب الصحفى هشام يونس، بصفته رئيس التحرير التنفيذى لبوابة الأهرام، يتهمه فيه بتكدير الأمن العام، والإضرار بالأمن القومى للبلاد، ودعم جماعة الإخوان المسلمين.

تقدم المحامي أشرف فرحات، ببلاغ للنائب العام، ضد الكاتب الصحفى هشام يونس، بصفته رئيس التحرير التنفيذى لبوابة الأهرام، يتهمه فيه بتكدير الأمن العام، والإضرار بالأمن القومى للبلاد، ودعم جماعة الإخوان المسلمين.

ذكر البلاغ، أن “بوابة الأهرام” نشرت مجموعة من الصور على موقعها الإلكترونى، ترصد مظاهرات نظمتها جماعة الإخوان، تحت عنوان ” مظاهرات عدة تخرج رفضاً للانقلاب العسكرى الدموى الذى حصد أرواح آلاف المصريين”.

وأوضح “فرحات” – مقدم البلاغ – أن “بوابة الأهرام” وقعت فى ذلك الخطأ المهنى للمرة الثالثة خلال شهر مايو المنصرم، مما يشير إلى أن هناك شخصيات تعمل بالمؤسسة القومية تسعى إلى تنفيذ مخطط تآمرى.

وبحسب البلاغ، لجأ القائمون على إدارة “بوابة الأهرام” إلى حذف قسم “المالتميديا” بالكامل من البوابة الإخبارية، تداركا للموقف بعد انتشار الخبر وتداوله على نطاق واسع.

وأضاف مقدم البلاغ، أن هذه السقطة ليست الأولى التى تقع فيها مؤسسة بحجم الأهرام ومكانتها، حيث نشرت تقريرًا فى العدد الورقي بتارخ 11 مايو تحت عنوان “من الخازندار إلى خفاجى.. الإخوان يواصلون استهداف العدالة”، استعان كاتبه بجملة “نيابة الانقلاب” في آخر فقرة من التقرير المنشور بقسم الحوادث فى الصفحة رقم 20 .

وخلال تغطيتها لتعيين المستشار أحمد الزند وزيراً للعدل في حكومة محلب يوم 20 مايو، وبدلًا من أن تقدم «الأهرام» لقرائها أخبارًا وتقاريرًا حديثة، أعادت نشر أخبار وتقارير تم نشرها على البوابة منذ أكثر من 3 سنوات حول اتهامات لرئيس نادى القضاة السابق بالاستيلاء على أراضى الدولة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023