شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر : الإفتاء تؤيد إعدام الرئيس مرسي

مصادر : الإفتاء تؤيد إعدام الرئيس مرسي
أفادت مصادر بدار الإفتاء، بتأييد الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، تنفيذ حكم الإعدام بحق الرئيس محمد مرسي، وباقي المعتقلين في القضيتين المعروفتين إعلاميًا بـ"التخابر" و"الهروب من سجن وادي النطرون".

أفادت مصادر بدار الإفتاء، بتأييد الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، تنفيذ حكم الإعدام بحق الرئيس محمد مرسي، وباقي المعتقلين في القضيتين المعروفتين إعلاميًا بـ”التخابر” و”الهروب من سجن وادي النطرون”.

وأشار المصدر -في تصريحات صحفية- إلى أن ردّ المفتي تم إرساله إلى محكمة جنايات القاهرة، التي كانت قد أحالت أوراق الرئيس “مرسي” وعدد من المعتقلين ، للمفتي، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم لاتهامهم في القضيتين سالفتي الذكر.

وقال محمد الدماطي محامي الرئيس أننا لا نستطيع استنتاج رأي المفتي ، لانه من المفترض أن يتم إعلانه أمام الجميع”.

وأضاف الدماطي في تصريح خاص لـ”رصد” أن محكمة جنايات القاهرة برئاسة شعبان الشامي والتي تنظر القضيتين يجب أن تعلن للجميع رأي المفتي في القضية ، مشددًا في الوقت ذاته أن المعتقلين من حقهم معرفة رأي المفتي في الأمر”.

وقضت محاكمة جنايات القاهرة في شهر مايو الماضي بإحالة أوراق الرئيس محمد مرسي وآخرين إلى المفتي في القضية المعروفة إعلاميًا بالهروب من سجن وادي النطرون ، قبل أن تؤجل المحكمة النطق بالحكم اليوم لجلسة 16 يونيو الجاري للمداولة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023