شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. فعاليات حاشدة تنطلق بالمحافظات تزامنًا مع محاكمة “مرسي”

بالصور.. فعاليات حاشدة تنطلق بالمحافظات تزامنًا مع محاكمة “مرسي”
انطلقت فعاليات حاشدة، بعدة محافظات مصرية، اليوم الثلاثاء، تنوعت ما بين مسيرات وسلاسل بشرية فى الطرقات والجامعات، تزامناً مع جلسة الحكم على الرئيس مرسي وآخرين.

انطلقت فعاليات حاشدة، بعدة محافظات مصرية، اليوم الثلاثاء، تنوعت ما بين مسيرات وسلاسل بشرية فى الطرقات والجامعات، تزامناً مع جلسة الحكم على الرئيس مرسي وآخرين.

الجيزة 

نظم عدد من معارضي حكم العسكر بالمنصورية شمال الجيزة سلسلة بشرية في الشارع الرئيسي بالمنصورية، تزامنًا مع النطق في المحاكمات، رفع المتظاهرون صورًا للدكتور مرسي ولافتات تطالب بإعدام السيسي ، وسط تأييد من الأهالي والمارة.

القاهرة

نظمت طالبات جامعة الأزهر مسيرة مفاجئة داخل الحرم الجامعي، تنديداً بفصل الطالبات ورددوا هتافات تطالب بعوده المفصولين، واقتحمت مدرعات الداخلية الجامعة لفض التظاهرة وقامت الطالبات برمي الشماريخ أمامهم .

الشرقية

نظم أهالي فاقوس سلاسل بشرية انتهت بوقفة حاشدة علي طريق فاقوس-القاهرة، ردد المشاركون خلالها الهتافات المعارضة لإعدام الرئيس مرسي  وشرفاء مصر، مؤكدين أنهم مستمرون في ثورتهم ولن ترهبهم الاعدامات ولا الاعتقالات حتي إسقاط الانقلاب ومحاكمة قادته وداعميه.

كما تم تنظيم سلاسل بشرية، أمام قرية العدوة مسقط رأس الرئيس مرسي، وأكد المشاركون خلالها على تمسكهم بالرئيس محمد مرسي، حتى النصر للثورة أو الشهادة.

أيضا نظمت حركة طلاب ضد الانقلاب جامعة الزقازيق فاعلية مفاجئة انطلقت من أمام كلية التربية، وجابت أنحاء الجامعة تنديدًا بحبس الطلاب والأحكام في حقهم.

دمياط
نظم أهالي دمياط، سلسلة بشرية بقرية أم الرضا التابعة لمركز كفر البطيخ للتنديد بحكم العسكر، ومحاكمة مرسي، وأشعل المشاركون النيران فى أعلام “أمريكا، والكيان الصهيوني، والإمارات، باعتبارها الدول الراعية لحكم العسكر، والداعمة لكل ممارساته بحق المصريين.

المنوفية

 نظم أهالي بركة السبع مسيرة حاشدة ضد أحكام الأعدامات، ورفعوا الريات الحمراء تضامنا مع كل المعتقلين، وأكدوا على أنه مهما تحاول السلطات إرهابهم فلا تراجع عن الوصول إلى الحق مهما كلف .

كما نظم أهالي مركز الشهداء سلسلة بشرية ضد الانقلاب على طريق الشهداء- دراجيل، أيضَا نظم أهالي أشمون سلسلة بشرية على طريق سنتريس- الباجور، ومسيرة حاشدة أخرى في قريتي الكوادي منيل عروس.

أيضا تم تنظيم سلسلة بشرية على طريق صراوه- القناطر، شارك فيها الشباب والأطفال والرجال والنساء رافضين محاكمة الرئيس، مؤكدين على إكمال مسيرتهم.

كفرالشيخ

نظم أهالي كفر الشيخ عدة فعاليات ثورية متنوعة بين المسيرات والوقفات والسلاسل البشرية، رافعين أعلام مصر وصور الرئيس محمد مرسي بالتزامن مع النطق بالحكم في هزلية “وادي النطرون والتخابر مع قطر”، وفي إطار فعاليات “الصمود طريق النصر“.

وخرجت الفعاليات المتنوعة بمراكز بلطيم وغرب تيرة الحامول والرياض والعجوزين والساحل بدسوق وسط تفاعل ومشاركة واسعة من الأهالي وشباب ضد الانقلاب ونساء ضد الانقلاب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023