شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء بعد تولى حياتو رئاسة الفيفا: مرتضى يمسك “الكاف”

نشطاء بعد تولى حياتو رئاسة الفيفا: مرتضى يمسك “الكاف”
تولى الكاميرون عيسى حياتو، رئاسة للاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، فور استقالة الرئيس الحالي جوزيف بلاتر بعد أن أعلنها خلال مؤتمر صحفي منذ ساعات.

تولى الكاميرون عيسى حياتو، رئاسة للاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا”، فور استقالة الرئيس الحالي جوزيف بلاتر بعد أن أعلنها خلال مؤتمر صحفي منذ ساعات.

وبحسب قوانين الفيفا، فإنه يتم تعيين عيسى حياتو رئيسًا للفيفا بحكم موقعه كنائب للاتحاد، وذلك لحين انتخاب رئيس جديد، خلال الجمعية العمومية التي دعا لانعقادها بلاتر.

وأثار تولي حياتو لرئاسة الفيفا، غضب الجماهير خاصة العربية والأفريقية، بسبب القرارات التي أتخذها حياتو أثناء رئاسته الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، والتي كان من آخرها فرض عقوبات على المغرب.

وجاءت تعليقات متابعي رصد على القرار، مهاجمة لوجود حياتو على رأس “فيفا”، حيث قال إسماعيل عبدالرحيم “على كده المفروض مرتضى يمسك الكاف (الاتحاد الإفريقي لكرة القدم)”، فيما سخر أخر “عدلي حياتو” في تشبيه باسم المستشار عدلي منصور.

وقال حساب باسم “محدش مرتاح”: “بلاتر مبارك يعلن تنحيه عن الفيفا وتفويض عيسى حياتو بكافة صلاحيات للفيفا. الفساد لا دين له”.

و علق آخر على ترشيح الأمير علي مجددًا للفيفا :” ما احنا فاضيين ينسحب الأمير واحنا قاعدين، يفوز بلاتر واحنا قاعدين ، يستقيل بلاتر قومنا اتخضينا بقى !” . 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023