شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عميد زراعة الاسكندرية: “مبمتحنش حد من المحبوسين .. وده اللى عندي”

عميد زراعة الاسكندرية: “مبمتحنش حد من المحبوسين .. وده اللى عندي”
تعنت الدكتور محمد بهي الدين، القائم بأعمال عميد كلية الزراعة بالشاطبي بالإسكندرية، مع ستة طلاب في أداء امتحانات نهاية العام، رغم استيفاء جميع الأوراق.

تعنت الدكتور محمد بهي الدين، القائم بأعمال عميد كلية الزراعة بالشاطبي بالإسكندرية، مع  ستة طلاب في أداء امتحانات نهاية العام، رغم استيفاء جميع الأوراق.

وفصل “البهي” عمر محمد عبدالهادي، الطالب بالفرقة الثانية بكلية الزراعة الشاطبي، اثناء الاعتقال تعسفيا، وبدون أسباب معلنة ودون أي تحقيق، وبالتالي تم منعه من الامتحانات داخل المعتقل.

كما فصل الطالبة وفاء إسماعيل، لمدة تيرم دراسي كامل، وذلك بعد انتهائها من امتحانات الفرقة الثانية بدون أي تهمه قانونية، إلا أنه قال لها ”ابقى قابلينى لو دخلتوا الكلية السنة الجاية”، موجهًا لها  تهم بالتعدي على موظف بالكلية بألفاظ مسيئة.

جاء ذلك على الرغم من أن ذلك العامل هو من تعدى على الطالبة بالضرب، وبعد أن قدمت الطالبة، طلب تظلم وتم تخفيف العقوبة إلى 6 اسابيع ولم يتم إبلاغها بهذا إلا بعد مرور أسبوعين آخريين على قرار التخفيف انذاك، ورفض ”البهى” أن يسمح لها بالدخول للكلية، وقال ”انتى خطر على الأمن القومى للكلية، وأنا من حقي امنعك”، وبالفعل أجبر رؤساء الاقسام على إصدار حرمان لها فى كل المواد بحجة أنها تعدت نسبة الغياب.

وكان ثالث الطلاب الذين تم منعهم من الامتحان، عمر طارق فرج،  الطالب بالفرقة الأولى قسم هندسية زراعية، والمعتقل بسجن الأبعادية، رغم إنهاء كل الاجراءات وترحيل الطالب إلى سجن الحضرة، إلا أنه في يوم الامتحان فوجيء بعدم وجود لجنه لامتحانه وعند سؤال البهي، قال لزملاء عمر “مبمتحنش حد من المحبوسين وده اللي عندي.

كما منع الطالب عبد الرحمن حرب، المقيد بالفرقة الثانية، من أداء الامتحانات، وقال “البهي” عنه بالنص “انا مش همتحن طالب مجرم”، مع العلم انا الطالب عبد الرحمن محبوس احتياطيا علي ذمة قضية و لم يصدر بحقه أي حكم قضائي، وتعنت “البهي” في إجراءات تأجيل التيرم للطالب.

والأسبوع الماضي تم اعتقال الطالب عمرو اشرف الصاوي، بالفرقة الأولى، فأنهت أسرته الإجراءات المطلوبة، وعندما ذهب والد عمرو إلى مكتب البهي، ليسأل عن الاجراءات الباقية، قال “انت كده خلصت كل حاجة وختمت كل الورق وكل حاجة بس أنا مبمتحنش حد.

ومؤخرا، أصدر رئيس جامعة الاسكندرية، قرارًا بفصل الطالب محمد السيد، بداية من يوم 10/3/2015 طالب بالفرقة الثانية، لمدة عام بسبب تعليقه جدارية تطالب بالحرية للمعتقلين من اعضاء هيئة التدريس بالكلية والطلاب، داخل الكلية فقام الطالب بعمل تظلم إلى إدارة الجامعة والتي خففت الفصل لشهرين تنتهي يوم 3/5/2015 ، ورغم انتهاء مدة الفصل قام البهي بمنع محمد السيد من الامتحان بدعوى تجاوزه مدة الغياب المتاحة مع العلم بان الطالب ممنوع من دخول الكلية وبالتالي من حضور المحاضرات، وهو ما يعد غيابا بعذر وله الحق في دخول الامتحانات.

وأكد طلاب، أن البهي هو السبب الرئيسي في مقتل الطالب شريف عاطف والذي استشهد يوم 19/3/2014 علي أيدي الداخلية على سلالم كلية الزراعة، حيث قام البهي بالاتصال بالداخلية  في ساحة الكلية على مرأي ومسمع من الجميع، قائلا “الحقونا طلاب الإخوان كتير جدا في الكلية تعالوا اقتلوهم واحبسوهم”،  وعند تجمع الطلاب حوله فر هاربا منهم وكان وقتها مازال وكيل الكلية لشئون الطلاب.

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023