شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تظاهرة بألمانيا للمطالبة بالإفراج عن صحفيي مصر المعتقلين

تظاهرة بألمانيا للمطالبة بالإفراج عن صحفيي مصر المعتقلين
نظم صحفيون ألمان منتمون لمنظمة "مراسلون بلا حدود"، تظاهرة احتجاجية اليوم بألمانيا، بالتزامن مع انعقاد المؤتمر الصحفي الذي جمع بين عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

نظم صحفيون ألمان منتمون لمنظمة “مراسلون بلا حدود”، تظاهرة احتجاجية اليوم بألمانيا، بالتزامن مع انعقاد المؤتمر الصحفي الذي جمع بين عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، للمطالبة بالإفراج عن الصحفيين المعتقلين.

وحمل المتظاهرون لافتات عليها صور للصحفيين المعتقلين من بينهم “عبد الله الفخراني، محمود شوكان”، ولافتات مكتوب عليها “الصحافة ليست جريمة”، و”الحرية لشوكان”.

يُشار إلى أن عبد الله الفخراني (25 عاما)، هو عضو في المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، وأحد مؤسسي شبكة رصد الإخبارية، اعتقل في 25 أغسطس 2013، وما زال معتقلا، وصدر حكم عليه مؤخرًا بالسجن المؤبد 25 عامًا.

وكانت داخلية الانقلاب اعتقلته تعسفيا لدفاعه عن حقوق الإنسان، ومشاركته في توثيق عمليات القتل الجماعي في ميداني “رابعة العدوية” و”النهضة”.

جدير بالذكر أن المصور الصحفي محمود أبو زيد، الشهير بمحمود شوكان، قضى أكثر من 600 يوم داخل السجون، وقبض عليه أثناء تغطيته لفض اعتصام رابعة العدوية، بعد أن وجهت له النيابة العامة تهمًا بالقتل والتجمهر والانتماء لجماعة الإخوان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023