شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل عشرات الحوثيين خلال غارات لقوات التحالف بمناطق يمنية

مقتل عشرات الحوثيين خلال غارات لقوات التحالف بمناطق يمنية
تمكنت المقاومة الشعبية اليمنية اليوم الخميس، من صد هجوم لميليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في كل من عدن وتعز بجنوب البلاد ومناطق أخرى

تمكنت المقاومة الشعبية اليمنية اليوم الخميس، من صد هجوم لميليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في كل من عدن وتعز بجنوب البلاد ومناطق أخرى.

يأتي ذلك في الوقت الذي شنّ الحوثيون هجوما من خلال قصف الأحياء المدنية، مما اضطر عشرات العائلات للهروب من بيوتهم.

وتجددت المواجهات في جبهات عدة من محافظة عدن، حيث تمكنت المقاومة من صد محاولات تسلل قامت بها ميليشيات الحوثي وقوات صالح في مناطق جعولة وبئر فضل، كما سيطرت على مناطق في شمال عدن.

وبث ناشطون صورا قالوا إنها لعائلات اضطرها القصف والاقتتال إلى ترك منازلها في المدينة، والنزوح بحرا إلى الدول القريبة من اليمن.

وأكد مراسل قناة الجزيرة سقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين وقوات صالح جراء مواجهات اليوم الخميس في العديد من مناطق اليمن.

أما في العاصمة صنعاء، فنقل مراسل الجزيرة عن مصدر عسكري يمني قوله إن 18 مسلحا من الحوثيين قتلوا اليوم، في غارات للتحالف على مقر اللواء أول حماية رئاسة.

بينما هاجمت ميليشيات الحوثي محافظة أبين (جنوب شرق صنعاء)، عن طريق القصف العشوائي لمنازل المواطنين.

وقال شهود عيان إن الحوثيين عمدوا إلى قصف منازل المواطنين في مدينتي زنجبار والكود في المحافظة، إثر انسحابها من مواقعها في المدينة وتراجعها إلى معسكر اللواء 15 تحت ضربات المقاومة وغارات قوات التحالف.

وفي شبوة (جنوب اليمن)، أعلنت المقاومة أنها استكملت السيطرة على الصعيد كبرى مديريات المحافظة، بالإضافة إلى مناطق أخرى قرب مفرق الصعيد، بعد معارك خلفت عددا من القتلى والجرحى من ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع.

من جهة ثانية أفاد مراسل الجزيرة بأن المواجهات بين الحوثيين والمقاومة مستمرة في كل من مأرب (شمال شرق صنعاء) والضالع (جنوب صنعاء)، حيث تستهدف المقاومة تحركات الحوثيين لمنع تزويدهم بالأسلحة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023