شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحالة مذيع ومخرج للنيابة لكشف وقائع فساد بالضرائب في برنامج تلفزيوني

إحالة مذيع ومخرج للنيابة لكشف وقائع فساد بالضرائب في برنامج تلفزيوني
استدعت أمس الخميس، النيابة العامة بأسوان، مخرج ومذيع برنامج "طلب إحاطة" على قناة طيبة بأسوان، بعد إذاعة حلقة تكشف فساد مدير منطقة أسوان للضرائب العقارية، حيث جاء ذلك بعد أن تقدم الأخير ببلاغ ضدهما، أول أمس الأربعاء

استدعت أمس الخميس، النيابة العامة بأسوان، مخرج ومذيع برنامج “طلب إحاطة” على قناة طيبة بأسوان، بعد إذاعة حلقة تكشف فساد مدير منطقة أسوان للضرائب العقارية، حيث جاء ذلك بعد أن تقدم الأخير ببلاغ ضدهما، أول أمس الأربعاء، يتهمهما فيه بالتشهير، بعد إذاعة الحلقة يوم الجمعة الماضية.

وعرضت أسرة البرنامج مستندات، تفيد بقيام مدير الضرائب العقارية بأسوان، باتباع طرق غير مشروعة ليصدر له قرار بالقيام بأعمال مدير المنطقة.

كما عرضت الحلقة عدة مستندات تدينه بأكثر من طريقة منها: “عرض أوراق تفيد حصوله على 18 جزاء، وصورة من قرار قيامه بأعمال مدير المنطقة بدون أختام، بجانب مستندات تكشف استغلاله لمنصبه وقيامه بإعفاء إحدى المدارس الخاصة من الضرائب المقررة عليها، بدعوى أنها تقع خارج كردون المدينة”.

ومن جانب آخر، عرض البرنامج مستندات قيامه بترقية موظف إلى درجة مأمور ضرائب بشهادة مزورة، حيث تم تسوية الحالة الوظيفية لأحد المقربين منه، بعد أن قدم شهادة تفيد حصوله على مؤهل عالي “تعليم مفتوح بجامعة القاهرة”، وعندما تواصلت أسرة البرنامج مع إدارة الجامعة أفادت أن هذه الشهادة مزورة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023