شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة مجرية: السيسي انقلب على مرسي بعدما منحه رتبته العسكرية

صحيفة مجرية: السيسي انقلب على مرسي بعدما منحه رتبته العسكرية
تناولت صحيفة "Nepszabadsag" حرية الشعب" المجرية، الزيارة المرتقبة لعبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري للمجر، في خبر لها بافتتاحية صفحتها الإلكترونية، عنونته بـ"القائد العسكري قادم ببزة مدنية".

تناولت صحيفة “Nepszabadsag” حرية الشعب” المجرية، الزيارة المرتقبة لعبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري للمجر، في خبر لها بافتتاحية صفحتها الإلكترونية، عنونته بـ”القائد العسكري قادم ببزة مدنية”.

وأضافت- بحسب عربي 21-: “الرئيس البالغ من العمر 60 عامًا، أعاد لمصر ثانية السلطة العسكرية المتخفية في لباس مدني”، مشيرة إلى أن “السيسي” ترقى إلى أعلى المناصب العسكرية دون أن يشارك في أي حرب”.

وأشارت إلى وصول الإخوان المسلمين إلى الحكم بالديمقراطية، وإلى أحكام الإعدام التي طالتهم، لافتة إلى أن السيسي “قاد انقلابا ضد الإخوان المسلمين، على الرغم من أن رتبته العسكرية منحت له من الرئيس محمد مرسي، الذي حكم عليه بالإعدام.

وفي سياق متصل، قال موقع “إنديكس” المجري الإخباري، “الزعيم الانقلابي المصري قادم إلى المجر، ونحن سنعطيه لقب الدكتوراه الفخرية”.

ويعتزم قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، القيام بزيارة لدولة المجر، الجمعة، تستمر ليومين، يلتقي خلالها رئيس الوزراء المجري “فيكتور أوربان”، ورئيس البرلمان “لاسزلو كوفر، ويجري خلالها مباحثات مع المسؤولين المجريين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023