شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طائرات النظام السوري تقصف “تنظيم الدولة ” قرب الحسكة

طائرات النظام السوري تقصف “تنظيم الدولة ” قرب الحسكة
قصفت الطائرات الحربية للنظام السوري، اليوم الجمعة، مقاتلين من "تنظيم الدولة الإسلامية"، حاولوا التوغل في مدينة الحسكة الواقعة بشمال شرق البلاد.

قصفت الطائرات الحربية للنظام السوري، اليوم الجمعة، مقاتلين من “تنظيم الدولة الإسلامية”، حاولوا التوغل في مدينة الحسكة الواقعة بشمال شرق البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية، أن المرصد السوري لحقوق الإنسان، قال: إن معارك ضارية نشبت أيضًا بين مقاتلي التنظيم وقوات الجيش السوري المدعوم من قوات متحالفة معه على المشارف الجنوبية للمدينة.

وقال المرصد: إن عشرات قتلوا من الجانبين في اشتباكات هذا الأسبوع.

وكان”تنظيم الدولة” قد حقق تقدمًا نحو مدينة الحسكة في شمال شرق سوريا، رغم استمرار حملة التحالف الجوية على مواقعه والتي حصدت -بحسب واشنطن- أكثر من 10 آلاف قتيل خلال 9 أشهر في سوريا والعراق.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن التنظيم الذي بدأ هجومًا عنيفًا في 30 مايو باتجاه مدينة الحسكة، وصل ليل الأربعاء إلى مسافة 500 كيلو مترًا منها.

وصرح المرصد أن المعارك التي وقعت، الأربعاء الماضي، بين القوات النظامية والتنظيم، انتهت بسيطرة التنظيم على نقاط عسكرية عدة بينها سجن الأحداث ومحطة لتوليد الكهرباء في محيط الحسكة.

وتخللت العمليات العسكرية، ست عمليات انتحارية نفذها التنظيم، أتاحت له إحراز التقدم، فيما تواصلت المعارك، أمس الخميس، في المنطقة نفسها التي استقدم إليها النظام تعزيزات عسكرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023