شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسيرات بالمحافظات تنديدًا بالغلاء وزيارة السيسي إلى ألمانيا

مسيرات بالمحافظات تنديدًا بالغلاء وزيارة السيسي إلى ألمانيا
انطلقت فعاليات ثورية حاشدة، عقب صلاة الجمعة، نظمها معارضو العسكر، بعدة محافظات، تنديدًا بزيارة السيسي لألمانيا، وللمطالبة بوقف أحكام الإعدامات بحق الرئيس محمد مرسي وآخرين.

انطلقت فعاليات ثورية حاشدة، عقب صلاة الجمعة، نظمها معارضو العسكر، بعدة محافظات، تنديدًا بزيارة السيسي لألمانيا، وللمطالبة بوقف أحكام الإعدامات بحق الرئيس محمد مرسي وآخرين.

المهندسين

انطلقت مسيرة حاشدة من شارع السودان بجوار ميدان لبنان، تندد بحكم العسكر وتطالب بالقصاص لدماء الشهداء والإفراج عن كافة المعتقلين، ووقف الأحكام ضد المعارضين، وقاموا بقطع طريق شارع السودان.

كما انطلقت مسيرة حاشدة في إمبابة، من مدينة الطلبة بالمهندسين، طالب المشاركون خلالها بالقصاص لدماء الشهداء والإفراج عن كافة المتعلقين في السجون ووقف الأحكام ضد المعارضين.

الهرم

انطلقت مسيرة من مسجد المستقبل، نظمها معارضو حكم العسكر، طافت شوارع فيصل وكعبيش، مطالبة بالقصاص للشهداء وإسقاط ما أسموه “حكم العسكر” .

الإسكندرية

خرج أهالي الإسكندرية في ثلاثة عشر فعالية في أنحاء متفرقة من المحافظة، تنديدًا بزيارة  قائد الانقلاب العسكري إلى برلين، حيث انطلقت في مناطق؛ خورشيد وشارع الترعة والرمل وسيدي بشر والعصافرة وعزبة سكينة، والحضرة الجديدة بوسط الإسكندرية؛ والهانوفيل والعامرية.

العمرانية

انطلقت مسيرة من مسجد عمر في شارع الزهراء بالعمرانية، وطافت شوارع العمرانية، وصولا لمستشفى الصدر بالعمرانية، منددة بغلاء الأسعار، قبل أن يتم اعتداء من البلطجية بالزجاجات و الطوب على المسيرة.

كما انطلقت مسيرة بناهيا من مسجد القنطرة، وطافت شوارع القرية الرئيسية وعدد من شوارع الشهداء والمعتقلين، وردد المشاركون هتافات تطالب بعودة الشرعية، وسط تفاعل قوي من الأهالي.

المنوفية

نظم أهالي شبين الكوم مسيرة بالدراجات البخارية وسلسلة بشرية على بحر سيف بقرية بخاتي، منددين بأحكام الإعدام، كما تم تنظيم سلسلة بشرية على طريق “دروة- سنتريس”، رافعين إشارات رابعة وصور الرئيس مرسي، وصور لإعدام السيسي، مرددين هتافات تندد بسقوط حكم العسكر وغلاء المعيشة.

كما نظمت حركة نساء ضد الإنقلاب، مسيرة ببركة السبع، من أمام المدرسة الإعدادية بنات، رافعين لافتات منددة بأحكام الإعدام، كما انطلقت مسيرة أخرى بقرية تلارفع خلالها المتظاهرين صور الشهداء وصور الرئيس مرسي وهتفوا هتافات تندد بحكم العسكر.

الدقهلية

نظمت حركة شباب ضد الإنقلاب بالشبول دقهلية، مسيرة منددة بأحكام الإعدام على الرئيس محمد مرسي، والأحكام الجائرة بحق المعتقلين، كما طالبوا باسقاط النظام العسكري، منددين بزيارته لألمانيا.

القليبوية

انطلقت مسيرة بالخصوص ضد حكم العسكر وقمع قوات الداخلية، ورفع المشاركون خلالها شارة رابعة وصور الرئيس محمد مرسي، منددين بأحكام الإعدام عليه، ومطالبين بعودة الشرعية، موجهين التحية لأحرار مصر في أوروبا وألمانيا، الذين طاردوا السيسي ووفده.

بني سويف

نظم أهالي بني سويف عدة فاعليات ثورية حاشدة، حيث خرج ثوار مركز ناصر في فاعليتين بقرى اشمنت وبهبشين، كما خرج أهالي مركز الواسطي في قرى الزاوية والجزيرة وقمن العروس.

أيضا نظم أهالي بني سويف مسيرة شبابية جابت بعض شوارع البندر، فيما نظم ثوار قرية الدوالطة سلسلة بشرية علي طريق بني سويف، كما انطلقت تظاهرة من حي مقبل ببني سويف وجابت شوارع الأسيوطي ومصطفي كامل.

في سياق متصل، اقتحمت قوات الأمن اشمنت بعد انتهاء فاعلية لأولتراس ثوار بالقرية، بعدما تحركت من مسجد عكاشة، تنديدًا باعتقال المهندس عبدالعظيم الشرقاوي عضو مكتب الإرشاد وابن القرية.

الفيوم

خرج أهالى قرية الأعلام التابعة لمركز الفيوم في مسيرة حاشدة، من مسجد الحاج محمد، تنديداً بحملة المداهمات التي قامت بها قوات الأمن فجر اليوم، والتى قامت بحرق المحاصيل الزراعية للمعارضين بالقرية، كما قامت باعتقال أحد أبناء القرية.

الشرقية

خرج أهالي العدوة بمسيرة حاشدة طافت أرجاء القرية، منددين بأحكام الإعدام على الرئيس محمد مرسي، ومطالبين بعودة الشرعية، موجهين التحية لأحرار مصر في أوروبا وألمانيا.

كما خرج أهالي أبوكبير بمسيرة جماهيرية حاشدة من مسجد أبو باشا، وسط مشاركة قوية من شباب حركة “أولتراس نهضاوي” الذين ألهبوا المسيرة بالهتافات الحماسية وبإشعال الشماريخ والألعاب النارية، مرددين الهتافات والشعارات الرافضة للانقلاب العسكري والمنددة بتردي الأحوال الاقتصادية والمعيشية للبلاد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023