شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الزراعة: سعر اللحمة في بني سويف 45 جنيهًا.. والأهالي: كداب

وزير الزراعة:  سعر اللحمة في بني سويف 45 جنيهًا.. والأهالي: كداب
أعلن المستشار محمد سليم محافظ بني سويف، عن توقيع بروتوكول مع الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، للتعاون وتسويق المنتجات الغذائية بالمحافظة بأسعار مخفضة.

أعلن المستشار محمد سليم محافظ بني سويف، عن توقيع بروتوكول مع الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، للتعاون وتسويق المنتجات الغذائية بالمحافظة بأسعار مخفضة.

وقال محافظ بني سويف، إن هدف البروتوكول هو الحد من ارتفاع أسعار السلع والمنتجات الغذائية وانفلاتها والحد من السلسلة الوسيطية بين المنتج والمستهلك، لافتاً إلى أن هناك تنسيقا دائما بين المحافظة والوزارة في سبيل تخفيف العبء على كاهل المواطن البسيط.

وأشار وزير الزراعة إلى أنه سيتم توريد اللحوم البلدية للمحافظة كدفعة أولى مدعمة من الوزارة بسعر 55 جنيها للكيلو، بينما تقوم المحافظة بدعمها بمبلغ 10 جنيهات ليتم بيعه للمواطنين بسعر 45 جنيها للكيلو.

وقال وزير الزراعة، إنه بدأ من الأسبوع الماضي مد وزارة التموين بكافة السلع والمنتجات الخاصة بالوزارة من لحوم وأسماك وخضراوات لعرضها وبيعها بمنافذها المختلفة بكافة أنحاء الجمهورية بأسعار مخفضة لرفع العبء عن كاهل المواطن وحصول المنتج أو المزارع على هامش ربح .

وعلى صعيد الأهالي، فقد انتقدوا البروتوكول، حيث قال خالد سيد “والله وزير كداب بيقول اللحمة بيبيعها بـ 45 جنيها واحنا بقينا بنبيع هدومنا عشان نجيب كيلو اللحمة اللى أساسًا مش بنأكله غير كل شهر ووصل لـ 70 و75 جنيه”.

أما عمرو شعبان، قال “أنا دلوقتي طالب في كلية قاعد في شقة لوحدي فقريت الخبر في الجرنال أن اللحمة بقت بـ45 جنيه نزلت في الشوارع في بني سويف بلف على المحلات كل المحلات بـ70 جنيه وزير كداب بيضحك على الغلابة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023