شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. 9 محافظات تخرج في مسيرات ليلية بعنوان “الثورة تطارد الانقلاب”

بالصور.. 9 محافظات تخرج في مسيرات ليلية بعنوان “الثورة تطارد الانقلاب”
في أسبوع "‏الثورة تطارد الانقلاب" خرج الآلاف من معارضي حكم العسكر في 9 محافظات مساء أمس الجمعة، استجابة لدعوة "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري" ، وذلك رفضا لحكم العسكر وتنديدا بالمجازر التي يرتكبها.

في أسبوع “‏الثورة تطارد الانقلاب” خرج الآلاف من معارضي حكم العسكر في 9 محافظات مساء أمس الجمعة، استجابة لدعوة “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري” ، وذلك رفضا لحكم العسكر وتنديدا بالمجازر التي يرتكبها.

الجيزة

انطلقت مسيرة الهرم من مسجد المستقبل بعد صلاة الجمعة طافت شوارع فيصل وكعبيش مطالبة بالقصاص للشهداء وإسقاط حكم العسكر.

ونظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بشمال الجيزة مسيرة ليلية بقرية أم دينار، إذ انطلقت المسيرة عقب صلاة العشاء من مسجد الموقف وطافت شوارع القرية، ردد فيها الثوار هتافات منددة بحكم العسكر .

وخرجت في القطا، مسيرة انطلقت من مسجد التوحيد، وجابت شوارع القرية منددين بالانتهاكات الأمنية ضد المعتقلين ورفعو شعارات رابعة و صور الرئيس مرسي وسط ترحاب وتعاطف وتفاعل وتأييد من الأهالي والمارة.

المنوفية

انطلقت مسيرة لثوار مدينة السادات جابت المسيرة شوارع المدينة الرئيسية، وسط تأييد من المارة وساكني العمارات، وردد الثوار هتافات ضد قضاة النار( قضاة العسكر) و ضد إعدام الأبرياء، كما نددوا بحكم القتلة والفاشية العسكرية، وأكد الثوار على التصعيد الثورى المستمر حتى سقوط دولة الظلم و الطغيان و رحيل حكم العسكر و القصاص العادل لدماء الشهداء .

ونظم ثوار كفرداود بالمنوفية مسيرة حاشدة انطلقت من أمام مسجد الرضوان وانتهاء عند مسجد التوحيد، مرورًا بالإسعاف والطريق الإقليمى.

بني سويف

خرجت مسيرتان في الليل في قريتي “ميدوم _ أبويط” عقب صلاة العشاء مباشرة رافعين شارات رابعه العدوية وصور الرئيس محمد مرسي.

الفيوم

ونظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بأبشواى ﺑﻤﺤﺎﻓﻈﺔ الفيوم ﻣﺴﻴﺮﺓ ﺍﻧﻄﻠﻘﺖ ﻣﻦ ﺃﻣﺎﻡ مسجد محمد عبد المقصود بابوجنشوا، ﻭﺭﺩﺩ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﻮﻥ ﻫﺘﺎﻓﺎﺕ ﺗﻄﺎﻟﺐ ﺑﺈﺳﻘﺎﻁ ﺣﻜﻢ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮ ﻭﺍﻹﻓﺮﺍﺝ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﻌﺘﻘﻠﻴﻦ ، ﻭﺃﻛﺪﻭﺍ ﻋﻠﻰ ﺍﺳﺘﻤﺮﺍﺭ ﻣﺴﻴﺮﺍﺗﻬﻢ ﺣﺘﻰ ﺇﺳﻘﺎﻁ حكم العسكر ﻭﺍﻟﻘﺼﺎﺹ ﻟﺪﻣﺎﺀ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ.

الدقهلية

واستجاب رافضو حكم العسكر بالدقهلية لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية للتظاهر في جمعة “الثورة تطارد الانقلاب”، ونظموا عدة فعاليات في كل من ” شربين – أويش الحجر – دماص”، طالبوا فيها بسقوط حكم العسكر ومحاكمة القتلة وقضائهم، وحيا الثوار الأحرار في كل مكان وعلى رأسهم الرئيس محمد مرسي.

شمال سيناء

ونظم أحرار العريش، بالاشتراك مع أسر المعتقلين، وقفة إحتجاجية، مساء الجمعة، في أحد أحياء مدينة العريش في شمال سيناء، وذلك رفضا لحكم العسكر وتنديدًا بالمجازر التي ترتكب بحق أبناء سيناء في رفح والشيخ زويد.

ورفع المشاركون في الوقفة، لافتات كتب عليها “الثورة تطارد الانقلابيين”، و”يسقط يسقط حكم العسكر”، و”ارحل يا قاتل”، كما حملوا لافتات عليها شعار رابعة العدوية، وصورًا للرئيس محمد مرسي، ورددوا هتافات مناهضة لحكم العسكر، وأخرى مطالبة بالافراج عن المعتقلين بالسجون.

دمياط

ونظمت حركة “طلاب ضد الانقلاب” بقرية الكاشف التابعة لمركز الزرقا بمحافظة دمياط مسيرة، انطلقت من أمام منزل أحد المعتقلين، وردد المشاركون هتافات تطالب بإسقاط حكم العسكر والإفراج عن المعتقلين، كما طالبوا بالإفراج عن حرائر دمياط، وأكدوا على استمرار مسيراتهم حتى إسقاط حكم العسكر والقصاص لدماء الشهداء.

المنيا

 ونظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بسمالوط مسيرة بالدراجات البخارية، انطلقت من منطقة الأبعادية مرورًا بطريق العوايسة واختتمت في قرية العوايسة، رفع المشاركون فيها شارات رابعة العدوية.

أسوان

ونظمت حركة “شباب ضد الانقلاب” بأسوان، مسيرة ليلية لرفض حكم العسكر، وردد المتظاهرون هتافات مناهضة لقادته وضد القضاة الذي وصفهم بأنهم تابعين للعسكر وأحكام الإعدام.

ورفع المتظاهرون، لافتات مكتوب عليها “يسقط حكم العسكر” و”الثورة تطارد الانقلاب .”



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023