شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المحامون يحرقون صورة وزير الداخلية على سلالم نقابة المحامين

المحامون يحرقون صورة وزير الداخلية على سلالم نقابة المحامين
نظم عدد من المحامين وقفة احتجاجية، السبت، على سلالم نقابة المحامين، استمرت دقائق، أحرقوا خلالها صورة وزير داخلية الانقلاب في حكومة محلب اللواء مجدي عبدالغفار، وطالبوا بإقالته..

نظم عدد من المحامين وقفة احتجاجية، السبت، على سلالم نقابة المحامين، استمرت دقائق، أحرقوا خلالها صورة وزير داخلية الانقلاب في حكومة محلب اللواء مجدي عبدالغفار، وطالبوا بإقالته، احتجاجًا على واقعة اعتداء مأمور مركز فارسكور بدمياط على محامٍ بالحذاء، وإصابته إصابة بالغة أعلى حاجبه الأيسر.

وأعلن سامح عاشور، نقيب المحامين، حضوره أولى جلسات محاكمة الضابط المعتدي على المحامي، التي تنعقد، الأحد، كما أعلن عدد من أعضاء النقابات الفرعية ومجلس نقابات المحامين حضورهم لجلسة المحاكمة.

وقال «عاشور»، إن الإضراب الذي نظمه المحامون، السبت، اعتراضًا على الواقعة وانتهاكات وتجاوزات الشرطة، نجح بنسبة كبيرة، وإن كل محكمة توجد بها لجنة لمتابعة الإضراب ورصده، ومتابعة سير الإضراب والمحامين الذين خرفوا القرار، وسيتم إخطار النقابة العامة والنقابات الفرعية لمعاقبة المتجاوزين وإحالتهم للتأديب وفقًا لقانون النقابة، مؤكدًا أن الإضراب لم يشمل القضايا المستعجلة والتييوجد بها سجناء حرصًا على سير القضايا وحقوق المتقاضين.

وقال محمد عثمان، نقيب «محامين شمال القاهرة» في تصريحات صحفية، إن هناك عددًا كبيرًا من النقابات الفرعية، أكدت حضورها اليوم لأولى جلسات محاكمة الضابط المتهم، وأن جميع أعضاء مجلس النقابة العام سيحضرون بقيادة النقيب العام سامح عاشور، مشيرا إلى أنه سيتم خلال جلسة المحكمة الادّعاء مدنيًا ضد الضابط ووزير الداخلية ، بصفته مسؤولا مسؤولية مدنية عن أخطاء تابعيه.

وأكد  هاني طه، محامي وناشط حقوقي- خلال الوقفه- أن الاضراب جاء نتيجة لما تقوم به وزارة الداخلية من انتهاكات وتعذيب في حق المحامين داخل أقسام الشرطة والمحاكم، مطاالبا بإقاله وزير الداخلية .

فيما قال المحامي بدر يحيى، إن الإضراب جاء بعد أن تجاوزت الشرطة مع المحامين، وأن هناك تصعيد من خلال النقابة والمحامين، في حالة عدم تحقيق مطالبنا ومعاملة المحامين معاملة حسنة.

جدير بالذكر أن مجلس نقابة المحامين العام أعلن إضرابًا عامًا بجميع المحافظات بداية من السبت، أمام المحاكم اعتراضًا على اعتداءات الشرطة بحق عدد كبير من المحامين، والتي كان آخرها اعتداء نائب مأمور قسم شرطة فارسكور بدمياط بالحذاء على محامٍ، وإحداث إصابات جسيمة به.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023