شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 قتلى في قصف طائرات التحالف مقرا للجيش العراقي بالخطأ

5 قتلى في قصف طائرات التحالف مقرا للجيش العراقي بالخطأ
قال ضابط كبير في عمليات الأنبار التابعة للجيش العراقي اليوم السبت، إن 5 قتلى و7 جرحى من الجيش وميليشيات الحشد الشعبي الشيعية الموالية له، سقطوا في قصف لطيران التحالف الدولي، استهدف مقراً للجيش العراقي بالفلوجة

قال ضابط كبير في عمليات الأنبار التابعة للجيش العراقي اليوم السبت، إن 5 قتلى و7 جرحى من الجيش وميليشيات الحشد الشعبي الشيعية الموالية له، سقطوا في قصف لطيران التحالف الدولي، استهدف مقراً للجيش العراقي بالفلوجة.

وأوضح المصدر، وهو ضابط برتبة عقيد، في تصريحات صحفية، أن “طيران التحالف الدولي قصف بعد ظهر اليوم، مقر قيادة الفرقة الأولى بالجيش العراقي” على بعد 10 كيلومترات جنوب شرق الفلوجة، مبيناً أن القصف أسفر عن تدمير 5 مركبات عسكرية للجيش والحشد الشعبي، كانت في مقر الفرقة، كما ألحق أضراراً مادية بعدد من مباني الموقع، في ما رجح أن يكون القصف وقع بالخطأ.

وتسعى القوات العراقية من الجيش والشرطة، بإسناد الحشد الشعبي، وهو تجمع لميليشيات شيعية، ومقاتلي بعض العشائر السنية، لطرد تنظيم الدولة الإسلامية من مناطق عراقية، ومنها مدن ومناطق محافظة الأنبار، بدعم من طيران تحالف عربي- غربي.

وعلى الرغم من خسارة تنظيم الدولة لبعض المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالي، ونينوي وصلاح الدين، فإنه ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار منذ مطلع عام 2014.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023