شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“صورة بالإنترنت” قادت لتدمير موقع لـ”تنظيم الدولة بالعراق”

“صورة بالإنترنت” قادت لتدمير موقع لـ”تنظيم الدولة بالعراق”
قالت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية، إن سلاح الجو الأمريكي تمكن من تدمير موقع تابع لتنظيم الدولة؛ بعد أقل من 24 ساعة على ظهور أحد مقاتلي التنظيم في صورة على موقع التواصل الاجتماعي، وهو "يتباهى" بسيطرتهم على ذلك الموقع

قالت صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية، إن سلاح الجو الأمريكي تمكن من تدمير موقع تابع لتنظيم الدولة؛ بعد أقل من 24 ساعة على ظهور أحد مقاتلي التنظيم في صورة على موقع التواصل الاجتماعي، وهو “يتباهى” بسيطرتهم على ذلك الموقع.

ووصفت الصحيفة ذلك المقاتل بـ”المعتوه”، بعد أن تمكنت وحدة استخبارات، مقرها في ولاية فلوريدا الأمريكية، من تحديد موقعه بعد عملية بحث عن الصورة التي نشرها في مواقع التواصل الاجتماعي، كما وجدت وحدة الاستخبارات المزيد من المشاركات التي تتفاخر بقدرات تنظيم “الدولة”، وفرت بدورها ما يكفي من المعلومات لعناصر الاستخبارات لمعرفة المزيد.

وتم تدمير الموقع في غارات جوية بعد أقل من يوم واحد على توفر المعلومات، ونقلت الصحيفة عن الجنرال في سلاح الجو، هربرت كارلايل: “كان بعض عناصرنا يقومون بعملية تمشيط خلال وسائل الإعلام الاجتماعية، ووجدوا هذا المقاتل يقف عند الموقع، وفي بعض وسائل الإعلام الاجتماعية، هناك منتديات مفتوحة حول قدرات القيادة والسيطرة لتنظيم “الدولة الإسلامية”، وقد تمكنا بعد حوالي 22 ساعة من تدمير هذا الموقع بأكمله”.

وأضاف كالايل: “لقد كانت مشاركة في وسائل الإعلام الاجتماعية، لكنها أرشدتنا إلى الهدف في أقل من 24 ساعة، إنه عمل لا يصدق عندما تفكر فيه”.

وتتابع الصحيفة: “من المعروف أن “المجموعة المتشددة” تستخدم وسائل الإعلام الاجتماعية لمزيد من الدعاية وتجنيد أعضاء جدد، ولكن في هذه المناسبة أدى ذلك إلى حصول تأثير سلبي عليهم، الأمر الذي يدل على امتلاك القوات الأمريكية نظرة ثاقبة باستخدام وسائل الإعلام الاجتماعية؛ للحصول على المعلومات الاستخبارية”.

وأوردت الصحيفة عن مسؤولين في مخابرات سلاح الجو بأنهم “يبذلون الجهود من أجل الاستفادة من شبكة واسعة من الأدوات، لتشمل وسائل الإعلام الاجتماعية؛ من أجل مواكبة العدو، وأنها تشكل عنصراً مهماً في الصراعات المستقبلية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023