شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عادل سليمان لـ”رصد”: شعارات عبد الناصر سبب النكسة

عادل سليمان لـ”رصد”: شعارات عبد الناصر سبب النكسة
أكد عادل سليمان، الخبير العسكري، أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر هو المسؤول الأول عن نكسة 1967، والتي هزم فيه الجيش المصري، واحتلت القوات الإسرائيلية شبه جزيرة سيناء

أكد عادل سليمان، الخبير العسكري، أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر هو المسؤول الأول عن نكسة 1967، والتي هزم فيه الجيش المصري، واحتلت القوات الإسرائيلية شبه جزيرة سيناء، لافتا إلى أن مظاهرات الجماهير التي رفضت إعلان تنحيه عن السلطة أنقذته من الحساب.

وقال سليمان، في تصريح لـ”رصد”: “إن القرارات السياسية والشعارات التي كان يعلن عنها عبد الناصر في سنوات ما قبل الحرب، ورطت مصر في حروب وأزمات دولية دون أن يكون لها أي استعداد لعواقبها الوخيمة”، مضيفًا أنه “لولا أن المواطنين أخذتهم الجلالة وخرجوا رفضًا لإعلان عبد الناصر قرار تنحيه، لكان واجه مصيرا آخر”. 

وأضاف: “قرار جمال عبد الناصر في المشاركة في حرب اليمن منذ عام 1962، أنهك القوات المصرية وأضعف الجيش المصري، وما حدث بعد النكسة من اعتقال ضباط وإقالتهم هو تصفية حسابات، لكن عبد الناصر رحمته الجماهير من أن يلقى مصير زملائه على رأسهم المشير عبد الحكيم عامر”.

وحرب 1967 تُعرف أيضًا باسم نكسة حزيران، ووقعت بين إسرائيل وكل من مصر وسوريا والأردن بين 5 يونيو 1967 والعاشر من الشهر نفسه، وأدت إلى احتلال إسرائيل لسيناء وقطاع غزة والضفة الغربية والجولان.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية