شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مساع حوثية لقطع الاتصالات الدولية تحت زعم “حصار العملاء”

مساع حوثية لقطع الاتصالات الدولية تحت زعم “حصار العملاء”
قال مصدر مطلع في مؤسسة الاتصالات الدولية اليمنية "تيليمن"، إن خلافات نشبت بين قيادات المؤسسة؛ بسبب مطالبة بعض المديرين الموالين للمتمردين الحوثيين بقطع الاتصالات الدولية عن اليمن؛ بهدف محاصرة "العملاء"

قال مصدر مطلع في مؤسسة الاتصالات الدولية اليمنية “تيليمن”، إن خلافات نشبت بين قيادات المؤسسة؛ بسبب مطالبة بعض المديرين الموالين للمتمردين الحوثيين بقطع الاتصالات الدولية عن اليمن؛ بهدف محاصرة “العملاء” حسب وصفهم.

ووفقاً للمصدر، الذي تحدث لـ”الخليج أونلاين” اليوم السبت، وطلب عدم الكشف عن هويته، فإن الأمر أحيل إلى قيادات أمنية من الجماعة المسلحة، لدراسته والبت فيه، وتحتكر شركة “تيليمن” الحكومية خدمات الإنترنت والاتصالات الدولية في اليمن.

ويعتقد الحوثيون أن المعلومات التي تحصل عليها غرفة عمليات “إعادة الأمل”، التي تنفذها قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، تأتي من خلال الاتصالات مع ناشطين مؤيدين للشرعية.

ونفذت الجماعة التي سيطرت على صنعاء ومحافظات أخرى منذ سبتمبر الماضي، بالتحالف مع أنصار الرئيس المخلوع علي صالح، حملة اعتقالات واسعة في صفوف الناشطين المؤيدين للرئيس عبد ربه منصور هادي، لا سيما الذين يظهرون تأييدهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في ما تنسب إليهم تهم إعطاء الإحداثيات للتحالف.

وأوضح المصدر ذاته أن الحكومة الشرعية وقيادات بارزة مؤيدة للشرعية توجد خارج اليمن، ومن ثم فإن قطع الاتصالات الدولية قد يربك أي تنسيق بين الداخل والخارج، في نظر الحوثيين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023