شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدفاع العراقية: مقتل 35 من تنظيم الدولة وتفكيك 31 عبوة

الدفاع العراقية: مقتل 35 من تنظيم الدولة وتفكيك 31 عبوة
أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم السبت، مقتل 35 من عناصر تنظيم الدولة، وتفكيك 31 عبوة ناسفة في محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوي، غرب وشمالي البلاد

أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم السبت، مقتل 35 من عناصر تنظيم الدولة، وتفكيك 31 عبوة ناسفة في محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوي، غرب وشمالي البلاد.

وذكرت وزارة الدفاع في بيانها أن “القوات الأمنية قتلت 8 عناصر من التنظيم، وعالجت 4 منازل مفخخة، بينما دمرت 8 أوكار في الكرمة بمحافظة الأنبار”.

وأضاف البيان أن “قوة أمنية أخرى تمكنت من قتل 25 عنصراً من التنظيم، وجرح 5 آخرين، في منطقتي المالحة والمزرعة في محافظة صلاح الدين”.

وتابع أن “قوة من قيادة عمليات سامراء، وضمن عمليات “لبيك يا عراق” تمكنت من تدمير 27 عبوة ناسفة و4 مخابئ للعتاد في منطقة سيد غريب”.

وفي محافظة نينوي شمال العراق، قتل عنصران من تنظيم الدولة، وأصيب اثنان آخران في اشتباكات بقذائف الهاون بين قوات البيشمركة وعناصر التنظيم غربي الموصل.

وقال مصدر في قوات البيشمركة إن “اشتباكات بقذائف الهاون اندلعت بين قواتنا وبين عناصر”الدولة” بمحور العياضية، أسفرت عن مقتل 2 من عناصر التنظيم وإصابة اثنين آخرين بجراح”، بحسب المصدر، مضيفاً: “كما أصيب 4 من عناصر البيشمركة بجراح متفاوتة خلال الاشتباكات”.

وفي 10 يونيو 2014، سيطر تنظيم الدولة على مدينة الموصل مركز محافظة نينوي، شمالي العراق، قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة شمالي وغربي وشرقي العراق، ليعلن في نفس الشهر، قيام ما أسماها “دولة الخلافة”.

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية، على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها التنظيم، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي الذي يشن غارات جوية على مواقع “الدولة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023