شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. 8 محافظات تخرج في مسيرات ليلية ضد حكم العسكر

بالصور.. 8 محافظات تخرج في مسيرات ليلية ضد حكم العسكر
في أسبوع "‏الثورة تطارد الانقلاب" خرج الآلاف من معارضي حكم العسكر في 8 محافظات مساء أمس الجمعة، استجابة لدعوة "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري" ، وذلك رفضا لحكم العسكر وتنديدا بالمجازر التي ترتكبها.

في أسبوع “‏الثورة تطارد الانقلاب”، خرج مسيرات عدة معارضة لحكم العسكر في 8 محافظات، مساء أمس الجمعة، استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية، وذلك لتعبير عن رفضهم للانتهاكات التي تحدث في مصر من قبل داخلية الانقلاب وتنديدًا بالمجازر التي ترتبكها قوات الأمن.

الجيزة

انطلقت مسيرة، عقب صلاة المغرب، من أمام مسجد أبو بكر في منطقة ترسا بالهرم، وجابت شوارع المنطقة منددة بجرائم الانقلاب وضد الخطف القصري للشباب، كما نظمت حركة شباب ضد الانقلاب بالمنصورية، مسيرة شبابية الليلة من امام مسجد الرحمة، ردًا على الحملات المتكررة على البلدة وتأكيدًا على استمرار نضالهم الثوري حتى إسقاط حكم العسكر.

بني سويف

خرجت مسيرة فى قرية الميمون، رفع المتظاهرون خلالها شارات رابعة العدوية، منددين باستمرار حصار القرية لاكثر من 100 يوم حتى الان، مؤكدين على استمرارهم فى التصعيد ضد الحصار حتى فكه.

المنوفية

نظم معارضو حكم العسكر، مسيرة انطلقت من أمام مسجد تبارك بالمنطقة السابعة، حيث جابت شوارع السادات، منددة بممارسات الداخلية وغلاء الأسعار، وتعذيب المعتقلين حتي الموت.

رفع المشاركون فيها، صور الرئيس محمد مرسي، وشعارات رابعة، والكروت الحمراء، وأعلام مصر، مطالبين بإسقاط الحكم العسكري، والقصاص لدماء الشهداء، والحرية للمعتقلين.

الشرقية

نظم أهالي قرية الصوة بمركز ‫‏أبوحماد، سلسلة بشرية، أمام مدخل القرية على طريق أبوحماد – الزقازيق، حيث رفعوا خلالها أعلام مصر وصور مرسي وصور الشهداء والمعتقلين، مرددين هتافات منددة بتردي الأحوال الإقتصادية والإجتماعية والأمنية وضنك المعيشة بعد عام من حكم العسكر.

البحيرة

خرج معارضو حكم العسكر بكفر الدوار، في مسيرة ليلية انطلقت فعالياتها قبيل صلاة العشاء من أمام مستشفى الشاملة وجابت العديد من الشوارع، للمطالبة بالقصاص لدماء الشهداء والإفراج عن المعتقلين.

وردد المشاركون، هتافات رافضة لحكم العسكرومنددة بالقمع والأحكام الجائرة ضد المعتقلين، كما توعدوا بالقصاص لدماء الشهداء، ورفعوا لافتات منددة بفشل محاولات قائد الانقلاب منح نفسه الشرعية من خلال زياراته الخارجية.

الفيوم

انطلق مسيرة ليلية لثوار مدينة سنورس، ردًا علي الاعتقالات العشوائية التي تشنها قوات الأمن علي رافضي حكم العسكر بالمدينة، فقد اعتقلت قوات الأمن، أول أمس، أحمد محمد إبراهيم شلبي، مدرس حاسب آلي، ولم يتم عرضه علي النيابة حتي الآن.

وخرجت المسيرة، من مسجد الريانية عقب صلاة العشاء طافت شوارع المدينة، مرددين هتافات مناوئة لحكم العسكر، مؤكدين علي استكمال ثورتهم مهما كانت التضحيات.

كفر الشيخ

خرجت مسيرة ليلية ضمت ثوار بلطيم، رافعين إشارات رابعة العدوية، وطالبوا بإسقاط حكم العسكر والإفراج عن المعتقلين.

دمياط

نظمت حركة “طلاب ضد الانقلاب” بقرية دقهلة التابعة لمركز الزرقا بمحافظة دمياط وقفة أمام منزل أحد المعتقلين، رافعين إشارات رابعة العدوية، وطالبوا بإسقاط حكم العسكر والإفراج عن المعتقلين، كما طالبوا بالإفراج عن حرائر دمياط.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023