شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقيب المحامين بالمنيا: 11 ألف شاركوا في الإضراب بالمحافظة

نقيب المحامين بالمنيا: 11 ألف شاركوا في الإضراب بالمحافظة
أعلن نحو 11 ألف محام بكافة بمراكز المنيا، الدخول في الإضراب، تحت شعار "من أجل كرامة المحامي"، اعتراضًا على ما حدث مع محام بطنطا وتعرضه للإهانة والضرب من قبل نائب مأمور مركز شرطة فارسكور.

أعلن نحو 11 ألف محام بكافة بمراكز المنيا، الدخول في الإضراب، تحت شعار “من أجل كرامة المحامي”، اعتراضًا على ما حدث مع محام بطنطا وتعرضه للإهانة والضرب من قبل نائب مأمور مركز شرطة فارسكور.

وأعلن طارق فوده نقيب المحامين بالمنيا، أمس على حسابه عبر “فيس بوك “، أن المحامين قاموا بالإضراب يوم السبت بجميع محاكم المحافظة باستثناء قضايا تجديد الحبس والقضاء المستعجل وإثبات الإضراب بمحاضر الجلسات، مؤكدًا أن الإضراب رسالة لكي يعلم الجميع أن المحامين هم درع الوطن والحقوق، حسب قوله.

فيما صرح مجدي رسلان رئيس لجنة حريات نقابة المحامين بالمنيا، أن “جميع محاميي المنيا سجلوا إضراب كلي.. وأثبتوا حضورهم في جلسات التجديد للمتهمين حفاظًا على حقوقهم، وذلك احتجاجا على سوء معاملة الشرطة للمحاميين والأهالي على حد سواء، وأن الإضراب هو نوع من الاحتجاج على واقعة التعدي على المحاميين التي تشهدها مراكز الشرطة على مستوى الجمهورية”.

وأضاف أنه سيتم التصعيد في الأيام القادمة، أن لم تتخذ وزارة الداخلية إجراءات رادعة وتقوم بمحاسبة كل ضابط شرطة، أو فرد شرطة يعتدي على حقوق المواطنين والمحامين على حد سواء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023