شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش السوري يستعيد أجزاء من مدينة الحسكة من قبضة “تنظيم الدولة”

الجيش السوري يستعيد أجزاء من مدينة الحسكة من قبضة “تنظيم الدولة”
قال الجيش السوري يوم الأحد إنه صد هجومًا كبيرًا شنه "تنظيم الدولة" في مدينة الحسكة بشمال شرق البلاد مجبرًا مقاتليه على الانسحاب بعدما استولوا على منشآت رئيسية على المشارف الجنوبية للمدينة.

قال الجيش السوري، اليوم الأحد، إنه صد هجومًا كبيرًا شنه “تنظيم الدولة” في مدينة الحسكة بشمال شرق البلاد، مجبرًا مقاتليه على الانسحاب بعدما استولوا على منشآت رئيسية على المشارف الجنوبية للمدينة.

وتقدم تنظيم الدولة الإسلامية – حسب ما جاء في وكالة رويترز -، من معقله في مدينة الشدادي جنوبي مدينة الحسكة بشكل خاطف هذا الأسبوع بعد تنفيذه عددًا من العمليات الانتحارية على نقاط تفتيش تابعة للجيش السوري على مشارف المدينة بشاحنات محملة بالمتفجرات.

ونقل التلفزيون السوري عن مصدر عسكري في محافظة الحسكة، قوله إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحكمت سيطرتها على محطة تحويل الكهرباء الرئيسية، وسجن للأحداث، وقريتين على بعد نحو كيلومترين جنوبي الحسكة من أيدي التنظيم.

وهذه الهجمات هي الأعنف التي يشنها التنظيم المتشدد على الحسكة عاصمة المحافظة التي تشتهر بانتاج الحبوب واحتوائها على آبار للنفط والمقسومة إلى منطقتين يحكم إحداها النظام السوري والثانية إدارة كردية.

ويحظى الجزء الشمالي الشرقي من سوريا بأهمية استراتيجية لأنه يربط بين المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في كل من سوريا والعراق.

كما يسعى أكراد سوريا إلى توسيع سيطرتهم الميدانية على منطقة تمتد من كوباني إلى القامشلي والتي يعتبرونها جزءا من الدولة الكردية التاريخية التي يطمحون إلى تأسيسها مستقبلًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023