شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجموعة السبع تدعو إلى إبقاء العقوبات على موسكو

مجموعة السبع تدعو إلى إبقاء العقوبات على موسكو
دعا الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، ورئيس مجلس أوروبا دونالد توسك، إلى وحدة الصف بوجه روسيا في الملف الأوكراني مع انطلاق قمة لمجموعة السبع في مقاطعة بافاريا الألمانية

دعا الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، ورئيس مجلس أوروبا دونالد توسك، إلى وحدة الصف بوجه روسيا في الملف الأوكراني مع انطلاق قمة لمجموعة السبع في مقاطعة بافاريا الألمانية.

وحثّ أوباما، قادة دول مجموعة السبع الصناعية، خلال القمة التي غاب عنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على مواجهة “العدوان الروسي في أوكرانيا”، مشيرًا إلى وحدة وجهات النظر بين برلين وواشنطن حول نقاط كثيرة.

كما شددت الإدارة الأمريكية على ضرورة إبقاء العقوبات المفروضة على موسكو لاتهامها بدعم المتمردين الانفصاليين في شرق أوكرانيا.

ومن جهته لفت دونالد توسك إلى ضرورة تأكيد مجموعة السبع وحدتها بخصوص العقوبات المفروضة على حكومة موسكو على خلفية دورها في الأزمة الأوكرانية، قائلا في هذا الصدد “نيتي هي أن نعيد اليوم تأكيد وحدتنا حول سياسة العقوبات”.

يشار إلى أن قمة مجموعة السبع الصناعية، التي تشارك فيها كل من ألمانيا وبريطانيا وكندا وفرنسا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وتغيب عنها روسيا، تنعقد وسط حركات احتجاجية ضدها في بافاريا، حيث انتشر نحو 17 ألفا من أفراد الشرطة الألمانية حول موقع عقد القمة في جبال الألب بولاية بافاريا، إلى جانب وجود ألفي فرد من الشرطة النمساوية في حالة تأهب عبر الحدود القريبة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية