شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسرة المعتقل السيد الرصد تتسلم جثمانه من مستشفى بنها

أسرة المعتقل السيد الرصد تتسلم جثمانه من مستشفى بنها
قال رؤوف عيسى محامي معتقلي القليوبية، أنهم استلموا جثمان السيد حسن حسن الرصد الذي ارتقى داخل محبسه بسجن بنها منذ قليل إثر تعذيبه.

قال رؤوف عيسى محامي معتقلي القليوبية، إن أسرة المعتقل السيد حسن الرصد الذي استشهد داخل محبسه في معسكر قوات الأمن ببنها، منذ قليل إثر تعذيبه، استلمت حثمانه.

وأضاف رؤوف، في منشور عبر صفحته على موقع “فيس بوك”: “السيد حسن الرصد تم اختطافه منذ 16 يومًا وآخرين، والآن هم خارجين بجثمانه من مستشفى بنها العام”.

وتابع: “السيد تم اختطافه منذ أيام مع 16 أخرين، وكان يتمتع بالحيويه والآن جثة هامدة”، مضيفًا “السيد مات ودمه في رقبة الجميع إذا ضاع حقه”.

يُشار إلى أن المعتقل السيد الرصد، ارتقى أمس الأحد، بمعسكر الأمن في بنها بمحافظة القليوبية “سيء السمعة”، إثر تعرضه للتعذيب بعد 4 أيام من اعتقاله.

ويبلغ الرصد من العمر 46 عامًا، ولديه 3 أولاد وبنتين، ويعمل في مستشفى الرمد ببنها، وله العديد من الأعمال الخيرية، منها إشرافه على بناء مسجد الجمعية الزراعية بالقرية، ومعروف بين أهالي القرية بحسن خلقه وتقديم الخدمات للأهالي.

ويضم معسكر الأمن في بنها سيء السمعة، سجن حربي خاص بالمجندين، يتم استغلاله في حبس المعتقلين السياسيين على ذمة القضايا، بسبب التكدس الشديد في السجن العمومي ببنها.

ويتكون المعسكر من 4 أدوار، يحبس في الدور الأول المجندين وعدد كبير من القصر، والأدوار الثاني والثالث والرابع يضع فيها الشباب وكبار المعتقلين، حيث يتعرضوا لمعاملة سيئة من مأمور المعسكر، وعدم السماح بالزيارات الأسرية أو الأغذية إلا من حين إلى آخر.

وتمارس قوات الأمن في القليوبية، خلال الأسبوعين الماضيين، حملة شرسة ضد المعتقلين في السجون، خاصة في سجن بنها العمومي، حيث تعرض 3 معتقلين من شبرا الخيمة للتعذيب، وتم تجريد الزنازين من جميع المتعلقات الخاصة بالمعتقلين وحرق البطاطين.

كما أجبر مركز شرطة طوخ، 3 طلاب من قرية مشتهر كانوا معتقلين في معسكر الأمن، على التنازل بعدم حضور الامتحانات، بعدما تم اقتيادهم للقسم وتهديدهم بالتعذيب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023