شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“أبو خليل”: اعتذار السيسي تواطؤ مع “مجرمي” الداخلية

“أبو خليل”: اعتذار السيسي تواطؤ مع “مجرمي” الداخلية
أعرب الناشط الحقوقي، هيثم أبو خليل، مدير مركز ضحايا لحقوق الإنسان، عن دهشته، من فرح البعض باعتذار عبدالفتاح السيسي للمحامين، بعد واقعة اعتداء ضابط على أحدهم بدمياط.

أعرب الناشط الحقوقي، هيثم أبو خليل، مدير مركز ضحايا لحقوق الإنسان، عن دهشته، من فرح البعض باعتذار عبدالفتاح السيسي للمحامين، بعد واقعة اعتداء ضابط على أحدهم بدمياط.

وقال- عبر منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”- “للمرة الثانية اللي فرحانين باعتذار السيسي للمحامين ..دي مسخرة وتواطؤ وحماية للمجرمين بتوع الداخلية”.

وأضاف “كنت يمكن أن أتفهمه أنه إعتذار بجد لو كان مصحوب بإحالة الضابط لمحاكمة عسكرية، والأطفال والطلاب بيحالوا للمحاكم العسكرية للتظاهر صباح مساء، لكن إعتذار والضابط رجع شغله كما في الصورة في التعليق الأول ..فهذه مصر العبيطة التي يريدها طبيب الحمير وخبير الخبراء “.

واعتذر قائد الانقلاب العسكري، عبد الفتاح السيسي، للمحامين، أمس الأحد، عن اعتداء ضابط شرطة على أحدهم، قائلا “أنا بأقول للمحامين كلهم حقكم علي وأنا أعتذر لكم وأقول لكل أجهزة الدولة من فضلكم لازم نخلي بالنا من كل حاجة رغم الظروف (الصعبة) اللي إحنا فيها”.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط،قال السيسي-  خلال افتتاح مشروعات جديدة، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية- “أنا أعتذر لكل مواطن مصري تعرض لأي إساءة (من موظف عام) باعتباري مسؤولا مسؤولية مباشرة عن أي شيء حصل للمواطن المصري”.

كانت صور للمحامي قد نشرت بينما تسيل الدماء من وجهه بعد ضربه بالحذاء، فيما استجاب محامون، السبت، لدعوة للإضراب العام- باستثناء القضايا الجنائية- وجهتها النقابة العامة للمحامين احتجاجا على ضرب المحامي. 

يأتي هذا في الوقت الذي احتفل أفراد وضباط مركز شرطة فارسكور بإخلاء سبيل الرائد أحمد عبدالهادي، نائب مأمور مركز فارسكور، وصاحب واقعة التعدي على محام بالنقض بالحذاء، بعد دفعه الكفالة المقررة وطالب الأفراد والضباط اللواء حسن البرديسي مدير الأمن ببقاء الضابط في منصبه وعدم نقله.

وقضت محكمة جنح فارسكور اليوم، بالحبس 3 أشهر وكفالة 3 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ و5001 تعويض مدني مؤقت و50 جنيها أتعاب محاماة ومصاريف، في واقعة تعدي نائب مأمور مركز فارسكور، على عماد فهمي المحامي بالنقض.

كما قضت بمعاقبة المحامي بالحبس لمدة شهر، وكفالة 1000 لإيقاف التنفيذ والمصاريف وتعويض مدني 3 آلاف جنيه، في قضية سب وقذف موظف عام أثناء تأدية عمله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023