شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

27 يوليو.. النقض تفصل في طعون 27 طالبًا بأحداث الأزهر

27 يوليو.. النقض تفصل في طعون 27 طالبًا بأحداث الأزهر
حددت محكمة النقض في جلستها المنعقدة اليوم الاثنين، برئاسة المستشار عبد المنعم منصور، جلسة 27 يوليو المقبل للفصل في الطعون المقدمة من 27 طالبا بجامعة الأزهر، على الأحكام التي صدرت من محكمة الجنايات بإدانتهم بعقوبات.

حددت محكمة النقض في جلستها المنعقدة اليوم الاثنين، برئاسة المستشار عبد المنعم منصور، جلسة 27 يوليو المقبل للفصل في الطعون المقدمة من 27 طالبًا بجامعة الأزهر، على الأحكام التي صدرت من محكمة الجنايات بإدانتهم بعقوبات.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قد أصدرت أحكامها بحق المعتقلين في شهر يونيو من العام الماضي، والتي تضمنت أيضا تبرئة اثنين مما هو منسوب إليهما من اتهامات، حيث جاء منطوق الحكم ليشمل 13 شخصًا بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات لكل منهم، ومعاقبة متهم آخر بالسجن لمدة 5 سنوات، ومعاقبة 11 شخصًا بالسجن لمدة 3 سنوات، والحبس لمدة عام واحد لاثنين مع إيقاف التنفيذ، وبراءة إثنين آخرين.

وأسندت النيابة العامة إلى المعتقلين ارتكابهم لجرائم التجمهر المخل بالأمن والنظام العام، بقصد التأثير على السلطات العامة وتعطيل العمل بالقوانين، وحيازة أسلحة بيضاء، والتخريب العمد لمبان وممتلكات عامة (مباني جامعة الأزهر) وإتلاف منقولات موظفي الأمن والمسئولين الإداريين بالجامعة، والبلطجة والترويع واستعمال القوة وفرض السطوة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023