شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسؤول إسرائيلي: السيسي متعاون معنا.. وحقق معجزة بالقضاء على الإخوان

مسؤول إسرائيلي: السيسي متعاون معنا.. وحقق معجزة بالقضاء على الإخوان
صرح مدير الدائرة السياسية والأمنية في وزارة الدفاع الإسرائيلية، عاموس جلعاد، اليوم الإثنين، بأن "مصر تساعد إسرائيل في مكافحة الإرهاب وهدم الأنفاق التي تستخدم لأغراض إرهابية".

صرح مدير الدائرة السياسية والأمنية في وزارة الدفاع الإسرائيلية، عاموس جلعاد، اليوم الإثنين، بأن “مصر تساعد إسرائيل في مكافحة الإرهاب وهدم الأنفاق التي تستخدم لأغراض إرهابية”، واصفًا قائد الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي “بالسياسي الذي حقق معجزة بإنقاذ مصر من الإخوان المسلمين”.

وتحدث جلعاد – حسب وكالة الأناضول، في كلمته في مؤتمر “هرتسيليا” السنوي الذي ينظمه معهد السياسة والإستراتيجية “غير حكومي – عن الفلسطينيين، قائلًا “إن هناك كيانين فلسطينيين ولن يكون بالإمكان تطبيق أي اتفاق مع السلطة الفلسطينية طالما أن حركة المقاومة الإسلامية “حماس” تسيطر على قطاع غزة. ورأى جلعاد أن حماس معزولة حاليًا، مشيرًا إلى أن مصر تصنفها على أنها عدو.

كما أكد أن “العلاقة الأمنية مع الولايات المتحدة مهمة للغاية”، في حين أشار إلى أن “إيران تريد إنتاج سلاح نووي، وهي على استعداد للقيام بكل شيء من أجل تحقيق هذا الأمر”.

وقال إن دولة سوريا لم تعد قائمة، وأن 90% من العراق يحكم من قبل “تنظيم الدولة الإسلامية”، وتابع: “إن “الدولة المسماة سوريا لم تعد قائمة، وبإمكان “الرئيس السوري بشار الأسد أن يجلس في قصره ولكنه لم يعد ذا صلة بالبلاد”.

وأشار في الكلمة التي بثها المعهد على موقعه الإلكتروني، أنه “لا يعتقد بوجود العراق في الوقت الحالي، فقد تم تفكيكه و90% منه يحكم حاليًا من قبل تنظيم الدولة الإسلامية”، دون تقديم مزيد من التفاصيل بشأن ذلك، ووصف جلعاد الوضع في الأردن بأنه “مستقر”.

وبدأت أمس الأحد أعمال مؤتمر “هرتسيليا” في الدورة 15 تحت عنوان “إسرائيل في شرق أوسط مشاغب”، حيث تستمر أعماله حتى غد الثلاثاء ويشمل برنامج المؤتمر مشاركة من كبار المسؤولين الإسرائيليين وضيوفًا أجانب، وينعقد المؤتمر في مدينة “هرتسيليا” الواقعة وسط إسرائيل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023