شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحوثيون يقصفون “تعز” اليمنية والمقاومة تتقدم في “البيضاء”

الحوثيون يقصفون “تعز” اليمنية والمقاومة تتقدم في “البيضاء”
قصفت مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بالأسلحة الثقيلة حي الروضة في تعز جنوبي البلاد، في حين سيطرت المقاومة الشعبية فجر اليوم الاثنين على مواقع هذه المليشيا بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

قصفت مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، بالأسلحة الثقيلة حي الروضة في “تعز” جنوبي البلاد، في حين سيطرت المقاومة الشعبية فجر اليوم الاثنين على مواقع هذه المليشيا بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وقال الصحفي عبد القوي العزاني في اتصال مع الجزيرة من “تعز”، إن قصف الحوثيين العشوائي بحي الروضة في “تعز”، أدى إلى مقتل عشرة مدنيين وسقوط عشرات الجرحى.

وفي تعز أيضًا، قال مراسل الجزيرة إن ثمانية من مليشيا الحوثي والقوات الموالية لصالح قتلوا في هجوم شنته المقاومة الشعبية بجبهة المرور.

وقالت شبكة “تعز” الإخبارية، إن القتلى سقطوا إثر عملية نوعية نفذتها المقاومة في منطقة تمركز الحوثيين، فيما أعلنت المقاومة الشعبية في “عدن” جنوب البلاد أنها فرضت سيطرتها على مواقع كانت تحتلها مليشيا الحوثي في جبهة العريش قرب معسكر الصولبان. 

وقالت إن المعارك أسفرت عن مقتل اثنين من أفرادها وعشرات من مسلحي الحوثي، إضافة إلى تكبيد الجماعة خسائر كبيرة في العتاد العسكري.

وأضافت مصادر المقاومة أن مجموعة من مسلحي الحوثي وصالح فروا في اتجاه مزارع بير فضل بعد معارك في المنطقة، وأن المقاومة وطيران التحالف يطاردان هذه المجموعات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023